العثماني: مواجهة المغاربة لجائحة "كورونا" كلها قصص نجاح

العثماني: مواجهة المغاربة لجائحة "كورونا" كلها قصص نجاح
الخميس, 8. أبريل 2021 - 18:40

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن بلادنا أمضت سنة من المقاومة الجماعية للجائحة، حيث تجنبنا الأسوأ وحققنا عددا من النجاحات، مشددا على أن "مواجهة المغاربة للجائحة كانت كلها قصص نجاح، وهناك إشادة دولية وإقليمية للنتائج التي حققها المغرب".

جاء ذلك في كلمة العثماني الافتتاحية لندوة بعنوان "تحديات جائحة كورونا وسبل مواجهتها في ظل تهديدات الموجة الثالثة"، نظمتها مؤسسة عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، بشراكة مع "جمعية أطباء العدالة والتنمية"، و"الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية"، الخميس 08 أبريل 2021، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، والتي تم بثها بشكل مباشر عبر الصفحة الرسمية لحزب العدالة والتنمية بفيسبوك.

وذكر العثماني أن نجاح التعامل المغربي مع الجائحة كان بفضل القرارات الاستباقية والاستشرافية التي تم اتخاذها منذ أول مرة برزت فيها الجائحة على سطح الأرض.

وأوضح المتحدث ذاته أن مواجهة الجائحة كانت مقلقة، ليس فقط في بلادنا ولكن في العالم كله، لأن هذا الفيروس طارئ جديد، ولأنه متحول متقلب، مشددا على أن العلماء يجتهدون باستمرار لجمع المزيد من المعطيات عن الفيروس وتطوره وتحوله، وهو الأمر الذي يخلف إرباكا حتى لعدد من الدول بما فيها تلك المتقدمة.

التعليقات

أضف تعليقك