العثماني: الوعي الجماعي هو المدخل الأساس لمحاربة جائحة "كورونا"

العثماني: الوعي الجماعي هو المدخل الأساس لمحاربة جائحة "كورونا"
الخميس, 8. أبريل 2021 - 18:53

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المدخل الأساس لمحاربة جائحة "كورونا" هو التوعية والتحسيس، هو الوعي الجماعي والفهم الجماعي في حده الأدنى المطلوب.

جاء ذلك في كلمة العثماني الافتتاحية لندوة بعنوان "تحديات جائحة كورونا وسبل مواجهتها في ظل تهديدات الموجة الثالثة"، نظمتها مؤسسة عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، بشراكة مع "جمعية أطباء العدالة والتنمية"، و"الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية"، الخميس 08 أبريل 2021، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، والتي تم بثها بشكل مباشر عبر الصفحة الرسمية لحزب العدالة والتنمية بفيسبوك.

وذكر المتحدث ذاته، أن التعريف بالرسائل الصحيحة للوضع الوبائي وكيفية مواجهة الجائحة هو المدخل الأساس للتعامل الجيد مع الفيروس، مشددا على ضرورة العمل الجاد لمنع الأخبار الزائفة والمعلومات المغلوطة والشبهات والتضخيمات من التسرب إلينا والتأثير علينا.

واسترسل، من الأخبار الزائفة والشائعات تلك القائلة إن الجائحة مجرد مؤامرة أو أنه تم خلقها مخبريا، معتبرا أن مثل هذا القول قد عفا عليه الزمن.

من جانب آخر، قال العثماني إن الخبراء يصارعون هذه الفيروسات بشكل دائم ويومي، موضحا أن المغرب لا يقلد الدول الأخرى أو يستنسخ قراراتها، وإنما "لدينا خبراءنا واللجنة العلمية التي نعتمد عليها، والتي تتخذ القرارات بناء على الوضع المحلي".

وبعد أن أورد رئيس الحكومة أن الوضع الوبائي مقلق، خاصة في الأيام الأخيرة، شدد على أن التعامل مع هذا الوضع يجب أن يتم بالعلم وبالاستعانة بما توصل إليه الخبراء، وعلى المواطنين عدم الاستهانة بالفيروس وأيضا عدم تضخيم أثره، وإنما التصرف معه بالجدية اللازمة، يقول العثماني.

التعليقات

أضف تعليقك