“مصباح” النواب يثير موضوع التغطية الصحية للمهنيين وعلاقتها بالمساهمة المهنية الموحدة

طلب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب من رئيس المجلس تمكين عبد الله بووانو عضو فريق العدالة والتنمية بذات المجلس من تناول كلمة في نهاية الجلسة الأسبوعية ليوم الاثنين 12 أبريل 2021، وذلك تفعيلا لمقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وبحسب المراسلة التي وجهها رئيس فريق “المصباح” بمجلس النواب مصطفى الابراهيمي، فإن طلب الكلمة باسم الفريق يتعلق بالتغطية الصحية للمهنيين وعلاقتها بنظامهم الضريبي، خاصة وأن المساهمة المهنية الموحدة حلت محل الضريبة على الدخل بشكلها القديم وأضيفت إليها مساهمة مالية تكميلية تؤدى إما مرة واحدة أو على عدة أشطر، بالنسبة للفئات الخاضعة للنظام الجزافي حيث تم إلزامها بإيداع التصريحات بشكلها الجديد قبل فاتح أبريل، وتم تمديد هذا الأجل لرابع أبريل.

وأوضحت المراسلة ذاتها، أن المقتضيات الجديدة أحدثت خلطا لدى عدد كبير من المهنيين، سواء فيما يتعلق بمضمون المساهمة المهنية أو بآجال التصريحات والإقرارات والأداءات، مما تسبب في فوات أوان آجال التصريحات بالنسبة لفئات واسعة من المهنيين الصغار.

وجددت المراسلة التأكيد، على أن تنزيل مقتضيات القانون الإطار للحماية الاجتماعية بات ضرورة ملحة في أقرب الآجال، وخاصة ما ارتبط بتحصيل المساهمة المهنية الموحدة، مشيرة إلى أن فئات واسعة من المهنيين لم تدل بتصريحاتها في الآجال المقررة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.