وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية: 3 ملايين أسرة تضم 7 ملايين طفل ستستفيد من تعميم التعويضات العائلية

عبرت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، عن تهنئتها للأطفال المغاربة وأسرهم بالجهود التي تقوم بها بلادنا، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، لتعميم الحماية الاجتماعية، والتي تشمل تعميم التعويضات العائلية لفائدة حوالي 7 ملايين طفل في سن التمدرس، تستفيد منها 3 ملايين أسرة، خلال الفترة 2023-2024.

وذكرت الوزارة في بلاغ توصل به pjd.ma صدر بمناسبة اليوم الوطني للطفل، الذي يصادف 25 ماي من كل سنة، أن تعميم هذه التعويضات يروم تمكين الأسر التي لا تستفيد من هذه التعويضات من الاستفادة، حسب الحالة، من تعويضات للحماية من المخاطر المرتبطة بالطفولة أو من تعويضات جزافية.

من جانب آخر، وبعد أن هنأت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميع الأطفال المغاربة باليوم الوطني للطفل، عبرت عن عن أملها في أن تكلل جهود مكافحة فيروس “كورونا” بالعودة السريعة للحياة العادية، وتمكين الأطفال من استئناف دراستهم وأنشطتهم وهواياتهم في ظروف آمنة.

وجددت الوزارة التأكيد على انخراطها التام، وانفتاحها المتواصل مع جميع شركائها من جمعيات وطنية ومنظمات دولية ووكالات التعاون الثنائي والتعاون المتعدد الأطراف، للمساهمة في إنجاح التدابير التي اتخذتها بلادنا للحد من تداعيات الوباء، وحماية الأطفال من تداعياته، تفعيلا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.