الوفي: الحكومة معبأة ومجندة من أجل تسهيل عملية “مرحبا 2021” لتمر في أحسن الظروف

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي، أن الحكومة بكل قطاعاتها معبأة ومجندة من أجل تسهيل وتيسير مرور عملية “مرحبا 2021” في أحسن الظروف، وأيضا من أجل تسهيل وتيسير عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن.

الوفي، التي كانت تتحدث في إطار الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، يوم الاثنين 14 يونيو الجاري، أشارت إلى انعقاد اللجنة الوطنية لعملية عبور برئاسة وزارة الداخلية والتي اشتغلت على الاستعداد والتحضير لعملية “مرحبا” وفق كل السيناريوهات الممكنة والتنسيق مع مختلف المتدخلين.

وأوضحت الوزيرة المنتدبة، أن مغاربة العالم يمكن لهم ولوج أرض الوطن طبقا للشروط والبروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحة، مضيفة أنه بخصوص المسافرين القادمين من دول القائمة “أ”، يكفي أن يقدم المسافر جواز للتلقيح أو شهادة تتثبت أنه قد تم تلقيحه بالكامل، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين لم يتمكنوا من التلقيح يمكن أن يقوموا باختبار الكشف “pcr” لا تتجاوز مدته 48 ساعة. ولفتت الوزيرة المنتدبة إلى أنه سيتم اعفاء الأطفال الذين تقل أعمار عن 11 سنة.

وتابعت أنه بالنسبة للائحة “ب”، فإنه يمكن للجميع أن يقوموا باختبار الكشف “pcr” لا تقل مدته عن 48 ساعة من تاريخ ولوج المغرب، والخضوع الى حجر صحي مدته 10 أيام في أحد الفنادق التي سيتم الإعلان عنها من قبل السلطات المغربية، وإجراء اختبار آخر “pcr” في اليوم التاسع من الحجر.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.