بالصور.. هنية يستقبل عددا من الفعاليات المدنية المغربية الداعمة لفلسطين

بالصور.. هنية يستقبل عددا من الفعاليات المدنية المغربية الداعمة لفلسطين
السبت, 19. يونيو 2021 - 13:30

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة في مقر إقامته في المغرب عددًا من ممثلي الفعاليات المدنية المغربية الداعمة للقضية الفلسطينية.

 وهكذا، استقبل هنية وفد يمثل مجموعة العمل من أجل فلسطين، ونقيب الحقوقيين، وممثل المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وضم الوفد كلا من عبد الرحمن بن عمرو نقيب الحقوقين في المغرب، ولطفي الغوتي نائب منسق مجموعة العمل لأجل فلسطين، وعزيز هناوي عضو المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

واستمع هنية، إلى شرح تفصيلي حول دور ومهام هذه المجموعات على مستوى التحرك الحقوقي والقانوني من أجل فلسطين خاصة وكونها تضم كل الأطياف السياسية المغربية، حيث كان اللقاء فرصة للتعبير من قبل وفد المجموعة عن الاعتزاز الكبير بالزيارة التاريخية لوفد حماس والاعتزاز من خلالها بكل المقاومة الفلسطينية، وتبليغ التحايا بالانتصار الكبير في معركة سيف القدس والتعزية في أرواح الشهداء الذين ارتقوا في هذه المحطة المفصلية.

وتبادل الطرفان كثيرا من وجهات النظر حول تطورات القضية الفلسطينية، وارتدادات ما بعد سيف القدس وتحديات مواجهة المشروع الصهيوني التخريبي للمنطقة، وترصيد التجارب المدنية والشعبية وتبادل الخبرات والتواصل بين مكونات المجتمع المدني بالمغرب، وفعاليات الكفاح الفلسطيني الشعبي في فلسطين المحتلة، حيث جددت الفعاليات المدينة الداعمة للقضية الفلسطينية، التأكيد على الاستمرار النضالي في مواجهة التطبيع والاختراق الصهيوني الى جانب كل مكونات الشعب المغربي دفاعا عن الأمن القومي الوطني المغربي ودعما لفلسطين.

من جانبه عبر رئيس المكتب السياسي، عن عميق التقدير لهذه الجهود الداعمة للقضية الفلسطينية، وأشار إلى ما لمسه من إجماع مغربي حول فلسطين من كل المستويات في المغرب ملكًا وحكومةً وشعبًا، وكذلك من كل التيارات السياسية والأحزاب في المغرب.

وسجل هنية، خلال نفس اللقاء، أن انتصار الشعب الفلسطيني، ومقاومته هو انتصار للأمة جميعًا، حيث أفاد "كنا نقاتل وندرك أن من خلفنا أمة عظيمة داعمة ومساندة". معبرًا عن تقديره للشعب المغربي الذي خرج في مليونيات متعددة على مدار السنوات الماضية لإسناد ودعم الشعب الفلسطيني.

التعليقات

أضف تعليقك