في أول أيام عيد الأضحى.. جماعة آسفي تربح رهان مدينة نظيفة وجميلة

في أول أيام عيد الأضحى.. جماعة آسفي تربح رهان مدينة نظيفة وجميلة
الأربعاء, 21. يوليو 2021 - 16:33

قال عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي، إن الجماعة أقدمت على بذل جهود استثنائية عبر شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة، تعكس نجاحها في كسب تحد "مدينة نظيفة" خلال اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف لبداوي، في اتصال هاتفي مع pjd.ma أن وضعية النفايات خلال أيام عيد الأضحى المبارك استثنائية بحكم طبيعة العيد، مبينا أن عمال الشركة يبذلون جهدا كبيرا ومضاعفا لكي تمر أجواء العيد من حيث النظافة في مستوى عال جدا.

ونوه لبداوي، بالمجهود الكبير للشركة المكلفة بتدبير هذا القطاع الحيوي إلى جانب عمالها الذين يسهرون على تعزيز النظافة بمدينة آسفي وجودة بيئتها، بحكم ما يشهده عيد الأضحى المبارك من تضاعف أطنان نفايات الأضاحي ومخلفاتها، مشيدا في الوقت ذاته، بالانخراط الواعي للمواطنين في المحافظة على البيئة وجمالية المدينة.

ولأجل آسفي نظيفة وجميلة، أشار لبداوي، إلى أن المصالح الجماعية المعنية بقطاع النظافة والبيئة إلى جانب الشركة المفوض لها تدبير هذا القطاع قد وضعا استراتيجية استثنائية تضم منهجية الاشتغال في زمن عيد الأضحى، شملت مختلف التدخلات في كافة أحياء وأرجاء المدينة لمواجهة التحديات وكسب رهانها.

من جهتها عبأت الشركة المعنية جميع مواردها البشرية واللوجستيكية من خلال تحديد النقط السوداء للنفايات ومعالجتها في أسرع وقت، وتجميع النفايات بشكل سريع للحد من إمكانية تفشي الحشرات المضرة، ومضاعفة جهودها والتقيد بالإجراءات الاحترازية في ظل ظروف جائحة كورونا.

وتروم منهجية الاشتغال في زمن عيد الأضحى المبارك إلى تجميع مخلفات العيد بشكل أسرع، وتعزيز طاقم النظافة بإضافة اليد العاملة الكافية، فضلا عن تجويد المعدات والآليات اللوجستيكية للإسراع في عملية التجميع، مع تنظيف وغسل أماكن وضع النفايات بالشوارع والأزقة، ومضاعفة عمليات تطهير وتعقيم الحاويات باستعمال المعقمات الصحية الضرورية.

التعليقات

أضف تعليقك