المرابط يعلن قرب مراجعة دول أوربية لتحفظاتها بخصوص بعض لقاحات "كورونا"

المرابط يعلن قرب مراجعة دول أوربية لتحفظاتها بخصوص بعض لقاحات "كورونا"
الجمعة, 23. يوليو 2021 - 12:40

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، إن "جواز اللقاح"، أصبح معتمدا على الصعيد العالمي، مبينا أن اللقاحات التي يستعملها المغرب معترف بها من طرف منظمة الصحة العالمية، وتسمح للمواطنين السفر والانتقال بحرية داخل وخارج أرض الوطن.

وأوضح المرابط في مقابلة مع "ميدي 1 تيفي" مساء أمس الخميس 22 يوليوز الجاري، أن بعض الدول الأوروبية تضع بعض العراقيل أمام بعض اللقاحات لدوافع غير علمية، مضيفا أنها مع ذلك "أكيد أنها ستتراجع عما قريب عن قراراتها المتعلقة ببعض اللقاحات".

وأكد منسق وزارة الصحة، أن الجواز الصحي لا يرفع عن صاحبه منع التنقل إلى العديد من الوجهات فقط، بل يمنع عنه أيضا الانتقال لقسم الإنعاش بفضل ما يمنحه من مناعة صحية ضد الإصابة بفيروس "كورونا".

إلى ذلك، دعا المرابط كافة المواطنين إلى عدم الالتفات لبعض الإشاعات المتعلقة بكفاءة اللقاحات، والإقبال بكثافة على تلقي اللقاح المضاد لـ"كورونا"، لأنه –يضيف- إما يمنع الإصابة بالفيروس، أو يخفف من آثاره.

وأشار في السياق ذاته، إلى أن المغرب يتوفر على أطر صحية وطبية ذات كفاءة علمية عالية، لذلك يردف، ليس علينا الاستماع للخرافات والأكاذيب.

التعليقات

أضف تعليقك