أمكراز: إبعاد المال عن السياسة أصبح ضرورة

أمكراز: إبعاد المال عن السياسة أصبح ضرورة
الثلاثاء, 27. يوليو 2021 - 0:10

أكد محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، أن إبعاد المال عن السياسة أصبح ضرورة أمام كل الغيورين والمناضلين، معتبرا أن من بين ما يفسد الحياة السياسية والعملية الانتخابية الجمع ما بين المال والسلطة.

جاء ذلك في كلمة لأمكراز خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني السابع عشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية، والمنظم تحت شعار: "نضال ديمقراطي مستمر من أجل مواصلة الإصلاح وتحقيق التنمية"، الاثنين 26 يوليوز 2021 بمراكش.

وتابع: نحن لسنا ضد رجال الأعمال، لكن الجمع بين المال والسياسة خلق مشاكل وفق تجارب عالمية، كما أن فيه مفسدة عظمى، وقد قال هذا ابن خلدون من قبل ويقوله منظرون عالميون اليوم.

من جانب آخر، اعتبر أمكراز أن التعديلات التي تم إدخالها على القوانين الانتخابية جعلتها غير ديمقراطية، معتبرا أن في هذه التعديلات إفساد للعملية الديمقراطية ببلادنا.

وشدد الكاتب الوطني للشبيبة على أن إزالة العتبة في الجماعات الترابية سيعني بلقنة غير مسبوقة، وسيتعرض الرئيس للابتزاز في كل دورة على مدى ست سنوات، وسيؤدي ذلك إلى إضعاف الجماعات الترابية، وإضعاف النخبة على مستوى الجماعات مقابل تقوية جهات أخرى، وانتاج ممارسات غير ديمقراطية وإفساد الحياة السياسية، مشيرا إلى أن نضال حزب العدالة والتنمية ضد هذه القوانين كان بدافع مبدئي.

التعليقات

أضف تعليقك