مفوض الاتحاد الافريقي للتجارة يشيد بالدور الفعال للمغرب بقيادة جلالة الملك

أشاد مفوض الاتحاد الافريقي المكلف بالتجارة والصناعة ألبرت موشنغا بالدور الفعال للمغرب، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، داخل المؤسسة القارية.

وقال موشنغا، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده أول أمس الجمعة بمقر الاتحاد الافريقي مع السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الافريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا محمد العروشي، إن “المغرب عضو جد نشيط في أسرة الاتحاد الإفريقي. لقد تطور دور المملكة الفعال داخل الاتحاد بفضل جلالة الملك محمد السادس، الذي يعد زعيما إفريقيا.

وأبرز المسؤول الإفريقي، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب”، لافتا إلى التعاون الوثيق مع المملكة من أجل إيجاد حلول لصالح الانتعاش الاقتصادي السريع لإفريقيا.

وتطرق العروشي وموتشنغا، خلال هذا اللقاء، بالأساس، للتنسيق بين بعثة المملكة وقسم التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي، وخصوصا إعداد خطة عمل للسنوات الـ 12 المقبلة، علما أن المغرب سيترأس اللجنة الفرعية للجنة الممثلين الدائمين حول القضايا الاقتصادية والتجارية.

كما تناول الجانبان مسألة استمرار الحوار والتفاعل حول سبل الاستجابة للتحديات الراهنة التي تفرضها جائحة كوفيد -19، خصوصا التداعيات الاقتصادية والاجتماعية على القارة.

وأبرز الدبلوماسي المغربي ومفوض الاتحاد الإفريقي أيضا الدور الرئيسي للمغرب في مجال التصنيع على ضوء المشاريع المنجزة، والمبادرات التي اتخذتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولا سيما النمودح التنموي الجديد.

وتم خلال هذا اللقاء التطرق للزيارة المرتقبة للمسؤول الإفريقي للمغرب، كما أعرب مفوض الاتحاد الإفريقي عن أحر تهانئه للمملكة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.