العثماني: خطاب جلالة الملك تاريخي تضمن رسائل عالية

العثماني: خطاب جلالة الملك تاريخي تضمن رسائل عالية
الاثنين, 2. أغسطس 2021 - 0:01

 قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إن خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش، خطاب تاريخي ومهم جدا، مشددا على أنه تضمن رسائل عالية.

وأضاف العثماني، الذي كان ضيفا على برنامج "نقطة إلى السطر" الذي تبثه القناة الأولى، مساء الأحد فاتح غشت، أن إحدى هذه الرسائل هو تثمينه لجهود المغرب في مواجهة الجائحة، وفي مقدمتها الحصول على اللقاح، حيث يعتبر المغرب عاشر دولة التي استطاعت أن تتدبر عملية التلقيح بنجاح.

واسترسل، معركة الحصول على اللقاح كانت معركة شرسة، لكن بسبب الديناميكية المتواصلة وبفضل جلالته استطاع المغرب أن يحصل على نسبة مقدرة من اللقاحات، يقول رئيس الحكومة.

ومن الرسائل التي تضمنها خطاب جلالة الملك، يؤكد الأمين العام لحزب "المصباح"، أن نعرف قيمة جهود بلادنا من خلال تعبئة جهود جميع المتدخلين لمواجهة تأثيرات الجائحة على كافة الجوانب خاصة الاقتصادية، مشيرا الى أن الدولة استمرت في الإصلاحات الكبرى كالتعليم والصحة وإصلاح مراكز الاستثمار وفتح الاستثمار العمومي بالرغم من ظروف الجائحة.

وبعد أن أكد العثماني أن جميع المغاربة من مهنيين ومقاولين ساهموا في التخفيف من تأثيرات الجائحة، أشار إلى أن المغرب عنده استراتيجية لتصنيع اللقاحات لتلبية الحاجيات الوطنية والافريقية، ولفت إلى أن المغرب يوفر ما يقارب 62 في المائة من حاجيته من الأدوية، لكن، يستدرك المتحدث ذاته، هذا ليس معناه أنه لا توجد لدينا مشاكل صحية، بل يعني أنه يجب أن تكون لدينا القدرة على تدبير هذه المشاكل.

وخلص العثماني إلى أن ما ورد في خطاب جلالة الملك مما يتعلق بالعلاقة مع الجزائر، هو بمثابة لمسة خاصة إنسانية عالية، غلّب فيه جلالة الملك علاقة الأخوة والجوار والتاريخ، مضيفا "هو خطاب التسامح والتصالح والقلب الكبير الذي يمد يده للجزائر، هو تعهد من أعلى قمة هرم الدولة، يفتح به المجال لصفحة جديدة مع الجزائر".

التعليقات

أضف تعليقك