العثماني: الحكومة قامت بإصلاحات كبرى ستحكم المراحل المقبلة

العثماني: الحكومة قامت بإصلاحات كبرى ستحكم المراحل المقبلة
الثلاثاء, 3. أغسطس 2021 - 10:33

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن هذه الحكومة يمكن وصفها بحكومة الإصلاحات الكبرى، من خلال إصلاحات ستؤثر إيجابا وستحكم المراحل المقبلة.

وأضاف العثماني، خلال استضافته لمناقشة موضوع "حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021: هل دقت ساعة تقديم الحصيلة؟"، بوكالة المغرب العربي للأنباء، الثلاثاء 03 غشت 2021 بالرباط، أن من هذه الإصلاحات، إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، واللاتمركز الإداري، وتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، معتبرا أن هذا الإصلاح الأخير يعد ثورة حقيقية في تعامل المواطن مع الإدارة.

وفي السياق نفسه، وصف العثماني، بأن هذه الحكومة اجتماعية بامتياز، مشددا على أنها سعت من خلال جملة برامج موجهة للطبقة الهشة والطبقة المتوسطة، إلى دعم هذه الطبقات، سواء بزيادة ميزانية هذه البرامج أو بإحداث أخرى.

وأردف، أن هذه أول حكومة تضع 4 قوانين إطار في مجالات حيوية، منها القانون الإطار للتربية والتكوين، والقانون الإطار الخاص بالحماية الاجتماعية، والقانون المتعلق بالإصلاح الضريبي، والقانون الإطار الخاص بإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية.

"الحصيلة الحكومية عموما كانت مشرفة"، يقول رئيس الحكومة، مستدركا، "نحن واعون بأن هناك الكثير من الأمور يجب أن يتم الاشتغال عليها خاصة التعليم والصحة والتشغيل، والتي بُذل فيها مجهود كبير خلال هذه الحكومة، وما يزال ينتظرنا بذل المزيد"، ليخلص إلى أن الكثير من الوعود التي وردت في البرنامج الحزبي والحكومي تم تحقيقها.

التعليقات

أضف تعليقك