الركيبي.. مسيرة نضالية حافلة بالعيون | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

العيون الساقية الحمراء

الركيبي.. مسيرة نضالية حافلة بالعيون

الركيبي.. مسيرة نضالية حافلة بالعيون
الاثنين, سبتمبر 6, 2021 - 11:28

الحجة الركيبي، مرشحة "المصباح" في اللائحة الجهوية للبرلمان بجهة العيون، شابة دخلت غمار العمل السياسي منذ 2007 والتحقت بشبيبة حزب العدالة والتنمية بشكل سلسل، لأن توجهات الحزب تتماشى ومبادئها التي تربت عليها منذ نعومة أظافرها.

ولوجها العمل السياسي بجهة العيون الساقية الحمراء في حد ذاته تحدٍ كبير، خاصة خلال هذه الحملة الانتخابية بسبب التعتيم الذي لاحظته خلال جولاتها بالحملة. تعتيم حول الحصيلة المشرفة لحكومة العدالة والتنمية ومنتخبيه بربوع الوطن، لكن ما يهوّن عليها صعوبة الحملة، تجاوب المواطنين مع المناضلين، وتعطشهم لمعرفة البرامج الانتخابية للعدالة والتنمية.

مسؤولية كبيرة لكنها ليست مستحيلة على الشابة الركيبي، التي راكمت مسيرة نضالية حافلة، فهي عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، والكاتبة الإقليمية للشبيبة لولايتين، وعضو بالكتابة الجهوية للحزب، وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية للرائدات، وفاعلة جمعوية بمدينتها الأم العيون.

استفادت الركيبي كثيرا من عملها كمسيرة لشركة، ومن مسارها العلمي كباحثة في سلك الدكتوراه وحاصلة على ماستر في الترجمة والتواصل من مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة. كما أن تكوينها التعليمي في الأدب الإنجليزي، وحصولها على الإجازة في الدراسات الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الانسانية ابن زهر اكادير، مهدّ لها الطريق لتولي منصب نائبة رئيس مركز "ترادميك" للتوثيق والترجمة والإعلام والتواصل.

التعليقات

أضف تعليقك