العثماني: نريد لمسلسل الانتقال الديمقراطي في المغرب أن يستمر دون شوائب أو تشويشات

العثماني: نريد لمسلسل الانتقال الديمقراطي في المغرب أن يستمر دون شوائب أو تشويشات
الثلاثاء, 7. سبتمبر 2021 - 11:21

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب العدالة والتنمية له من الكفاءة ما تخوله بالاستمرار في تدبير الشأن الحكومي، وتدبير عدد من القطاعات الوزارية التي حقق فيها وزراء "المصباح" على حصيلة معتبرة.

وأضاف العثماني، في حوار صحفي مع موقع " الجزيرة نت"، أن حزب العدالة والتنمية اشتغل بجدية، عندما كان في المعارضة من خلال ممارسته مهامه الرقابية، واشتغل بمنطق القوة السياسية التي تقترح ولا تكتفي بالانتقاد، والقوة التي تساهم في البناء لا في الهدم.

وتابع قائلا "كما أننا، لمّا ترأسنا الحكومة لولايتين متتاليتين، كان الأداء جيدا وأنجزنا حصيلة مشرفة ومعتبرة على مختلف المستويات، إضافة إلى كون الحكومة، التي شرفني جلالة الملك بتسيير فريقها، تمكنت بتوجيهات ملكية سديدة من تدبير جائحة كورونا "كوفيد-19" وتجنبنا الأسوأ، سواء بالنسبة للتداعيات الاقتصادية أو الاجتماعية أو الصحية".

وحول مخرجات نتائج الإنتخابات لـ يوم غد الأربعاء 8 شتنبر 2021، أوضح العثماني أن الأهم أن تمر الانتخابات بسلام، لأن هذا امتحان ديمقراطي آخر من الامتحانات التي تواجهها بلادنا، وأملنا ألا يسجل أي تراجع ديمقراطي.

وأشار العثماني إلى أن المغرب قطع أشواطا منذ ما يزيد عن 20 سنة في مجال الانتقال الديمقراطي، مردفا "نريد لهذا المسلسل الاستمرار بخطى ثابتة وبدون أن تطاله شوائب أو تشويشات من أي جهة".

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقك