انتخابات 8 شتنبر.."مصباح" كلميم يستنكر خروقات عملية فرز الأصوات ورفض تسليم المحاضر

انتخابات 8 شتنبر.."مصباح" كلميم يستنكر خروقات عملية فرز الأصوات ورفض تسليم المحاضر
الثلاثاء, 14. سبتمبر 2021 - 13:00

عبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم كلميم، عن استهجانها لاستمرار السلوكيات البئيسة لاستمالة الناخبين واستغلال آثار جائحة كورونا الاقتصادية عليهم والاستعمال غير المشروع للمال وللنفوذ لضرب كل أبجديات العمل الحزبي بالإقليم.

واستنكرت الكتابة الإقليمية للحزب بكلميم في بيان لها، التدبير المرتبك لعملية فرز الأصوات وإعداد المحاضر، خصوصا ما شاب عملية فرز وإحصاء صناديق الاقتراع من خروقات ورفض بعض رؤساء مكاتب التصويت تسليم نسخ من محاضر التصويت لممثلي مرشحي ووكلاء لوائح الحزب بالإقليم، مما أثار كثيرا من التساؤلات حول مصداقية مخرجاتها ومدى عكسها لإرادة الناخب.

    وفي البيان ذاته، نددت الكتابة الإقليمية للحزب بكلميم، بالقمع الشديد الذي تعرض له الاحتجاج السلمي من طرف المواطنين الرافضين للتلاعب بإرادتهم الانتخابية، مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين السلميين، كما دعت ساكنة كلميم إلى ضبط النفس والحفاظ على الأمن والممتلكات العامة.

وفي هذا الصدد، عبرت الكتابة الاقليمية للحزب، عن تضامنها التام و اللامشروط مع المتضررين من تدبير المحطة الانتخابية على مستوى الإقليم، داعية إياهم إلى سلوك السبل القانونية والقضائية لمعالجة ما وقع. 

هذا وجدد "مصباح" كلميم، تأكيده على احترام الإرادة الحرة للناخب، وعلى استمراره في خدمة ساكنة كلميم من أي موقع تواجد فيه، منوها بأداء مرشحي الحزب وكل مناضليه خلال الحملة الانتخابية التي كانت مثالا في الانضباط والنظافة والتواصل الراقي مع المواطنين والمواطنات.

كما أعرب عن شكره الكبير والمتجدد لكل الأصوات النظيفة التي اختارت مرشحي المصباح ودعمتهم رغم الحملة الإعلامية الشعواء التي لم تدخر جهدا في تبخيس وتشويه الحزب وأدائه.

التعليقات

أضف تعليقك