اليونيسف: جائحة “كورونا” تسببت في حرمان 77 مليون طفل من الولوج إلى الفصول الدراسية

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بأن العالم يواجه أزمة تعليمية بسبب جائحة كوفيد التي تسببت في حرمان حوالي 77 مليون طفل من الولوج إلى الفصول الدراسية خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وقررت الوكالة الأممية أمس الخميس إغلاق قنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 18 ساعة لإرسال رسالة إلى العالم مفادها ضرورة إعادة فتح المدارس للتعلم في أقرب وقت ممكن.

واعتبرت (اليونيسف)، أن الحق في الذهاب إلى المدرسة يعد أمرا أساسيا لنمو كل طفل وسلامته ورفاهه، مؤكدة أن “هذا الجيل من الأطفال والشباب، لا يستطيع تحمل المزيد من الاضطرابات في تعليمه”.

وسجلت الوكالة الأممية أنه في العديد من البلدان، تظل الفصول الدراسية مغلقة بينما تستمر التجمعات الاجتماعية في المطاعم والصالونات والقاعات الرياضية، مشيرة إلى أن المدارس مفتوحة الآن بالكامل في 117 دولة، مع عودة 539 مليون طالب إلى الفصول الدراسية، بدءا من مرحلة ما قبل الابتدائي إلى المرحلة الثانوية.

ويمثل هذا العدد، حسب اليونيسف، 35 من إجمالي عدد الطلاب في جميع أنحاء العالم، مقارنة بـ 16 بالمائة الذين عادوا إلى المدرسة في شتنبر 2020، عندما كانت المدارس مفتوحة فقط، أو مفتوحة جزئيا، في 94 دولة.

وأفادت بأن 117 مليون طالب، يمثلون 7.5 في المائة من المجموع، لايزالون متأثرين بإغلاق المدارس بالكامل في 18 دولة، مسجلة أن عدد البلدان التي لديها مدارس مفتوحة جزئيا تراجع من 52 إلى 41 خلال نفس الفترة.

وحثت اليونسكو وشركاؤها في التحالف العالمي للتعليم على إعادة فتح المدارس بشكل آمن، ودعوا إلى أن يكون الإغلاق الكامل الملاذ الأخير فقط.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.