إشادة كبيرة بموقف "المصباح" من المقاعد الثلاثة التي حصل عليها بمجلس المستشارين

إشادة كبيرة بموقف "المصباح" من المقاعد الثلاثة التي حصل عليها بمجلس المستشارين
الخميس, 7. أكتوبر 2021 - 14:29

خلف بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والذي صدر مساء أمس الأربعاء 06 أكتوبر 2021، بمناسبة إعلان نتائج الاستحقاقات التشريعية الخاصة بمجلس المستشارين، (خلّف) تفاعلا كبيرا من قِبل مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أشادت في مجملها بمخرجات هذا البلاغ.

بلاغ حزب "المصباح" الذي أكد أنه غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، دعا "مرشحي الحزب الذين تم إعلانهم "فائزين" لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل".

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الموقف يأتي "إسهاما في تحصين المسار الديمقراطي ببلادنا والحفاظ على مصداقية العمل السياسي".

ومن التفاعلات الفيسبوكية المرحبة بموقف الأمانة العامة بخصوص النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه الانتخابات، قول الزيدوني مصطفى: "تحية لحزب العدالة والتنمية، موقف يشرف المناضلين والمناضلات".

وكتب يونس مسكين تفاعلا مع البلاغ: لو كانت لحزب العدالة والتنمية هذه الحسنة وحدها لكانت، عندي أنا بعدا، كفارة لكل الآثام السابقة"، مصيفا: لا يهمنا هنا حسابات الربح والخسارة والتفتيش في النوايا والتمترس خلف الأحقاد والاعتبارات الايديولوجية... ما يهمنا أكثر هو ذاكرة شعب وتاريخ أمة.. يهمنا هنا أساسا ألا يمر هذا العبث والتلاعب بقواعد ونصوص ومؤسسات جامعة ومتوافق عليها كعقد اجتماعي، دون شهود أو آثار".

وختم تدوينته بالقول: من يتخذ صنع المؤسسات والإرادة والسيادة الشعبيين لعبة، يفتح على البلاد، دولة ومجتمعا، أكبر أبواب الخطر والتهديد.. فمن لم يستطع فبلسانه...".

من جانبه، قال سمير شهيد في تعليق فيسبوكي "برافو.. موقف مشرف"، فيما قال صلاح الخال: "موقف مشرف كنا ننتظره"، وفي المنوال نفسه قالت سمية اليوسف: "موقف جريء ومشرف".

أما بخات مصطفى فقال: "العدالة والتنمية يؤكد امتلاكه لقراره السياسي الذي من أجله تشن ضده كل هذه الحروب"، من جهته، كتب محمد عماري تفاعلا مع البلاغ: "هي كلمة لا كان لابد منها".

أما طه بنعلي فكتب قائلا: "موقف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية سيسجل بمداد من ذهب في تاريخ العمل السياسي بالمغرب.. لا للمقاعد الممنوحة للحزب مهما كان الثمن".

التعليقات

أضف تعليقك