رجدالي: حزمة مهمة من المشاريع صادق عليها مجلس تمارة السابق تنتظر التنفيذ

رجدالي: حزمة مهمة من المشاريع صادق عليها مجلس تمارة السابق تنتظر التنفيذ
الأربعاء, 13. أكتوبر 2021 - 11:49

أكد موح رجدالي رئيس جماعة تمارة الأسبق، أن حزمة كبيرة ومهمة من المشاريع التنموية والمهيكلة التي أعدها وصادق عليها مجلس جماعة تمارة الأسبق التي كان يترأسه حزب العدالة والتنمية، تنتظر اليوم التنفيذ.

وأوضح رجدالي، في تصريح ل"pjd.ma"، أنه إضافة للمشاريع التي انطلقت، خلال ولاية المجلس السابق (2015-2021)، فقد تم توقيع اتفاقية مع وزارة الداخلية تتعلق بتهيئة شارع الحسن الثاني، انطلاقا من مدخل تمارة وهي الطريق الرئيسية والوطنية رقم 1، بدءً بأولاد مطاع إلى واد الشراط بكلفة مالية تناهز 40 مليار سنتيم، مضيفا أنها من المشاريع المهمة التي ستقوم بتنفيذه شركة الصخيرات تمارة للتنمية والتهيئة وتقع مسؤولية الوفاء بإنجازه اليوم على عاتق المجلس الجديد.

وأفاد رئيس المجلس السابق، أنه تم الاتفاق أيضا على المسار الذي سيسلكه خط الترامواي قادما من الرباط وسيجوب المدينة من "الراس للراس"، انطلاقا من كيش الأوداية وسيذهب إلى المحطة الأخيرة للحافلات القريبة من أسواق السلام ومستشفى سيدي الحسن، إلى جانب سلة من المشاريع الأخرى تتعلق بتحديث الإدارة والرقمنة واستكمال تهيئة عدد من الأحياء التي تم التوقيع على الصفقات المتعلقة بها.

وأشار المسؤول الجماعي الأسبق، إلى أنه لا يكفي المصادقة على المشاريع داخل الجماعة حتى ترى النور، مبرزا أهمية الترافع لدى المؤسسات والإدارات المختصة، مضيفا أنه ليس بإمكان أي شخص أن ينال ثقة الشركاء، وجلب الاعتمادات المالية لتمويل المشاريع.

هذا، وأشار المتحدث ذاته، في هذا السياق إلى أن ما أسفرت عنه الانتخابات الأخيرة من نتائج كارثية بالنسبة للمدينة تجعلنا لا نتوقع إنجاز الكثير ممن تولوا التدبير الجماعي لمدينة تمارة اليوم.

 

التعليقات

أضف تعليقك