الصمدي: تقليص الحكومة لمناصب التباري لأطر الأكاديميات سيعيد شبح الاكتظاظ

الصمدي: تقليص الحكومة لمناصب التباري لأطر الأكاديميات سيعيد شبح الاكتظاظ
الأربعاء, 13. أكتوبر 2021 - 11:57

قال خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي سابقا، إن تقليص الحكومة المعينة لعدد المناصب المالية المفتوحة للتباري بالنسبة للأساتذة أُطر الاكاديميات سنويا الى 15 ألف عِوَض ما بين 17 و20 ألف في حكومة سعد الدين العثماني، من شأنه أن يعيد شبح الاكتظاظ والأقسام المشتركة إلى الواجهة بعد أن بذلت الحكومة السابقة جهودا كبيرة للقضاء على الظاهرتين.

وأوضح الصمدي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المعنونة بـ"مفارقة"، أن هذا الاجراء يناقض في الجوهر شعار الجودة والإنصاف وتكافؤ الفرص، مما يعني ارتفاع عدد التلاميذ والحاجة الى مزيد من الأساتذة لتلبية حاجة المنظومة.

وأضاف الصمدي، أن إعلان الحكومة عن هذا الاجراء، يأتي في الوقت الذي ينتظر فيه الأساتذة أُطر الاكاديميات الإعلان الصريح عن الوفاء بوعود التحالف الحكومي الجديد أثناء الحملة الانتخابية بمراجعة وضعيتهم النظامية.

كما يأتي أيضا، يردف الصمدي، أنه في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الالتزام بتعميم التعليم الأولي لفائدة جميع الأطفال في سن الرابعة باعتباره جزء لا يتجزأ من التعليم الابتدائي كما ينص على ذلك القانون الإطار.

التعليقات

أضف تعليقك