العمراني: مكتب مجلس جماعة الرباط عدّل النظام الداخلي لمنع الأعضاء من الترافع عن المواطنين

العمراني: مكتب مجلس جماعة الرباط عدّل النظام الداخلي لمنع الأعضاء من الترافع عن المواطنين
الأربعاء, 13. أكتوبر 2021 - 21:26

كشف لحسن العمراني، عضو مجلس جماعة الرباط، أن مكتب مجلس الجماعة، الذي لم يتمكن من إضافة ولو مادة وحيدة جديدة على النظام الداخلي الذي كان معمولا به في الولاية السابقة، حذف ثلاث مواد منه من أجل منع الأعضاء من تقديم الإحاطات.

وذكر العمراني في تدوينة نشرها بصفحته على فيسبوك، الأربعاء 13 أكتوبر 2021، أن "الإبداع" الوحيد الذي نجح فيه الوافد الجديد مقابل هذا العجز، تجلى فقط في إلغاء ثلاث مواد من النظام الداخلي السابق.

ويتضح من خلال قراءة متأنية للمواد الثلاثة الملغاة، يضيف عضو المجلس، أن القصد هو منع الأعضاء من تقديم إحاطات، في بداية الجلسات، بخصوص قضايا مرتبطة بالساكنة، وغير مدرجة في جداول الأعمال.

وأشار العمراني إلى أنه خلال الولاية السابقة، كان أعضاء في المجلس، وكلهم اليوم يتحملون مسؤوليات في التركيبات الجديدة، يقيمون الدنيا ولا يقعدونها، ويوقفون جلسات، بل دورات كاملة، تحت ذريعة "عطيونا نتكلموا في مشاكل الساكنة".

وكشف المتحدث ذاته أنه خلال دورة 4 أكتوبر الماضية، عجز الفريق الجديد المسير عن تقديم مبرر واحد مقنع لهذا الإلغاء، والذي لا يمكن أن يفهم منه، أي الإلغاء، إلا الرغبة في "منع المعارضة من الحديث"!.

إلى ذلك، أكد العمراني، أنه رغم هذا التضييق المتعمد من طرف الوافد الجديد لإسكات صوت المعارضة، فإن هناك وسائل أخرى للترافع عن مشاكل الساكنة والدفاع عن حقوقها، ليخلص بالقول: "إلى حيدتوا الإحاطات، عطا الله الحيوط ديال الحديث".

التعليقات

أضف تعليقك