الأخ الأمين العام يؤدي واجبه الوطني في استفتاء 1 يوليوز حول الدستور

قراءة : (34)

الأخ الأمين العام يؤدي واجبه الوطني في استفتاء 1 يوليوز حول الدستور

الأخ الأمين العام يؤدي واجبه الوطني في استفتاء 1 يوليوز حول الدستور:

أدعو الشعب المغربي إلى الانخراط بحماس وجدية في مسيرة مغرب المستقبل

01-07-2011

دعا الأخ الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الشعب المغربي إلى الانخراط بحماس وجدية في مسيرة مغرب المستقبل، مؤكدا، في تصريح للموقع الالكتروني اليوم الجمعة بعد إدلائه بصوته في الاستفتاء الدستوري، أن المغرب سيدخل مرحلة جديدة من العمل على كل المستويات، حيث ستكون فيه الصلاحيات أوضح ومحفوظة.

واعتبر الأستاذ ابن كيران أن الدستور الجديد، الذي يجري الاستفتاء عليه، سيتيح فرص أكبر لخدمة المجتمع المغربي بطريقة أو بأخرى، كما أن هذه الوثيقة من شأنها أن تمهد لقطع الطريق على الوسطاء ومستغلي النفوذ الذين كانوا يتحكمون وينهبون في المرحلة السابقة. واعتبر أن هؤلاء ضيعوا على المغرب فرصا كبيرة للتقدم، مضيفا أن "هذه الممارسات إن لم تكن انتهت مع المرحلة الجديدة فعلى الأقل حجمناها إلى درجة أقل من السابق".

وذكر ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية كان قرر بشكل ديمقراطي في مجلسه الوطني الاستثنائي الأخير التصويت بـ "نعم" على الدستور، على اعتبار أن التصويت على هذا الدستور يعتبر مرحلة أساسية لتجاوز الأزمة التي يعيشها العالم العربي والإسلامي على المستوى السياسي، ومنها بلدنا المغرب الذي يعيش هو الآخر إشكالات سياسية متعددة.

كما أكد الأمين العام أن التصويت على الدستور هو تصويت على نص قانوني أجود من دستور 1996 بكثير خاصة على المستوى الديمقراطي، على اعتبار أن هذا الدستور الذي يوجد قد الاستفتاء يوضح الصلاحيات ويفتح الآمال في المستقبل للشعب المغربي، "وهذه كلمة حق، يجب أن نقولها لأننا لسنا عدميين" يضيف ابن كيران.

الموقع: عبد اللطيف حيدة