قافلة المصباح بمكناس تافيلالت... برنامج مكثف يكشف القوة التواصلية لنواب العدالة والتنمية

قراءة : (21)


13.03.28 
ينظم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب قافلة تواصلية في نسختها السادسة إلى جهة مكناس تافيلالت، حيث سيتوزع الفريق الذي سيزور الجهة للتواصل مع المواطنين إلى مجموعتين وتضمان معا 11 برلمانيا.


وأكد منسق قافلة المصباح لهذه الجهة، إدريس صقلي عدوي، أن 80 بالمائة من برلمانيي العدالة والتنمية الذين سيتواصلون مع المواطنين بهذه الجهة ينتمون إلى الجهة الترابية نفسها، مفيدا لـــ pjd.ma أن نواب فريق قافلة المصباح بالجهة عملوا على إشراك فعاليات جهوية وأعضاء الكتابة الجهوية وجميع الهيئات الشريكة والموازية لحزب العدالة والتنمية، على اعتبار أن هذا العمل من شأنه أن ينتج عملا متكاملا.


ويشارك في القافلة كل من إدريس صقلي عدوي منسقا، وعضوية كل من خالد البوقرعي، وعبد الصمد الإدريسي، وعبد الله أوباري، وعبد اللطيف الناصري، ثم عبد الله بووانو، ورقية الرميد، وعزيزة القندوسي، وعبد الله صغيري، ومحمد العراقي، ورشيد السليماني.


إلى ذلك، سيتم التواصل مع ساكنة كل أقاليم الجهة الستة. حيث سيشهد إقليم خنيفرة تنظيم 8 لقاءات إشعاعية تواصلية مع المواطنين، و4 لقاءات داخلية مع مناضلي الحزب، وزيارة ميدانية للمقالع التي توجد بالإقليم، فضلا عن لقاء مع عامل إقليم خنيفرة سيستعرض مطالب المواطنين التي تتطلب حلولا معقولة.


إقليم الحاجب بدوره سيشهد عدة أنشطة من بينها الزيارة التي سيقوم بها النواب البرلمانيون للمستشفى الإقليمي، و3 زيارات ميدانية، ومهرجانا خطابيا، ولقاء داخليا مع أعضاء الحزب، ثم نشاطا تواصليا إشعاعيا مع الساكنة.


مدينة مكناس هي الأخرى ستعرف أنشطة من قبيل تنظيم زيارة ميدانية للجماعات القروية المهمة بالعمالة، وزيارة ميدانية لبعض الأحياء الصفيحية بالجماعة الحضرية لمكناس.


ذات البرلمانيين سيقومون بعدد من الأنشطة بإقليم إفران يوم الخميس 28 مارس الجاري، حيث سيتم تنظيم جولة في كل من جماعة واد إفران، وعين اللوح، وسيدي المخفي، وتيمحضيت، وبن الصميم، وضاية عوا، وتيزكيت. مركز إفران بدوره سيعرف تنظيم لقاء تواصلي مع ساكنة أزرو على الساعة  السادسة مساء، فضلا عن تنظيم لقاء داخلي على الساعة التاسعة مساء.


كما سيعرف إقليم الرشيدية بدوره يومي الجمعة والسبت 29-30 مارس 2013، زيارة ميدانية لمستشفى مولاي علي الشريف، ولقاء داخلي لفائدة أعضاء الكتابة المحلية ومجلس المدينة ومنتدى التنمية وممثلي الهيئات الشريكة، ولقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني حول موضوع: "العدالة المجالية وآفاق دعم القطاعات الحكومية للتنمية المحلية بالرشيدية"، ولقاء تواصلي مع عموم المواطنين حول موضوع: "قراءة في أداء الحكومة في الملف الاجتماعي"، ولقاء داخلي مع عموم أعضاء الحزب.


إلى ذلك سيتم تنظيم نشاط إشعاعي بجماعة مدغرة، والخنك، وأوفوس، وأرفود الذي سيشهد تنظيم زيارة ميدانية، ونشاط إشعاعي، ثم السيفة، والريصاني، والسفالات، وبني محمد التي ستعرف نشاطا إشعاعيا كل منطقة على حدة.


كما ستعرف مرزوكة هي الأخرى تنظيم نشاط إشعاعي، بالإضافة إلى كل من الجرف، وبودنيب، وكلميمة، وغريس السلفلي، و"ملعب"، وتنجداد، ثم فركلة العليا التي سيتم بها تنظيم نشاط إشعاعي تواصلي يليه لقاء داخلي مع أعضاء الحزب، فضلا عن أغبالو نكردوس.


أما ساكنة إقليم ميدلت فسيكونون على موعد مع مهرجان خطابي بكرامة. كما سيقوم البرلمانيون بزيارة ميدانية للاطلاع على أحوال "الريش" والأرواش التي تعرفها ومعيقات التنمية بها، سيتوجه بلقاء داخلي، كما ستعرف زايدة نشاطا تواصليا مع برلمانيي العدالة والتنمية. ميدلت المركز بدوره سيستقبل البرلمانيين من خلال زيارات ميدانية، ثم في مهرجان خطابي، فضلا عن لقاء تواصلي مفتوح مع الساكنة.
ع. حيدة