فاس بولمان... قافلة المصباح تجوب حواضر وقرى أربعة أقاليم لتجميع معاناة المواطنين

قراءة : (1788)


13.03.28
انطلقت فعاليات قافلة المصباح في نسختها السادسة اليوم الخميس بجهة فاس بولمان ببرنامج مكثف بهدف تجميع مشاكل ومطالب المواطنين الذين ينتمون إلى هذه الجهة. وتستهدف هذه القافلة 4 أقاليم المشكلة لتراب الجهة.


وسيقوم نواب العدالة والتنمية بإقليم مولاي يعقوب بجولة ميدانية على تراب الإقليم كله للاستماع إلى المواطنين ومعاناتهم، كما سيكون البرلمانيون يوم الجمعة مع مهرجان تواصلي بمولاي يعقوب المركز، ستعقبه جولات ميدانية أخرى ببعض الجماعات المنتمية إلى تراب الإقليم.


إقليم صفرو بدوره سيحظى بلقاء تواصلي للنواب مع السلطة المحلية بصفرو، ثم لقاء آخر مع عدد من مناضلي الحزب، ستعقبها جولة ميدانية بجماعة أغبالو قورار، ثم نشاطا إشعاعيا بالبهاليل، تعقبها جولة ميدانية بجماعتي المنزل وسيدي لحسن، ثم مهرجانا خطابيا بعين الشكاك، وجولة ميدانية بجماعات تازوطة – أدرج – الدار الحمراء. وستختتم القافلة بإقليم صفرو بنشاط إشعاعي بجماعة رباط الخير.


إلى ذلك سينظم البرلمانيون بإقليم بولمان لقاء تواصليا مع عموم المواطنين، ولقاء داخليا مع عموم أعضاء الحزب والهيئات الموازية له بميسور، ثم لقاء تواصليا مع عامل الإقليم بميسور. كما سيتم تنظيم زيارة ميدانية لمحيط مقلع الغاسول، كما سينظم البرلمانيون لقاء تواصليا مع عامل الإقليم ومع فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، ثم زيارة ميدانية بجماعة افريطيسة، ومهرجانا خطابيا بالمركب الثقافي بميسور، فضلا عن لقاءات تواصلية مكثفة مع عموم المواطنين المنتمين إلى هاذ الإقليم.


وتختتم القافلة بالجهة بإقليم فاس بزيارة ميدانية لحي سيدي عميرة المرجة، ثم بمهرجان تواصلي بدار الشباب المرينيين بسايس.
يذكر أن البرلمانيين الذين سيشاركون في قافلة جهة فاس بولمان سعيد بنحميدة منسقا للقافلة بالجهة، ومحمد يوسف، وإلهام والي، ومحمد رضى بنخلدون، ويونس مفتاح، وعبد الله عبدلاوي، وعبد السلام بلاجي، وعبد اللطيف بروحو، والحسن بومشيطة، وعمر فاسي فهري، ومحمد ادعمار.
ع.حيدة