فريق المصباح يستقبل وفدا فلسطينيا يتقدمهم وزير الحكم المحلي

قراءة : (19)


13.04.08
استقبل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وفدا فلسطينيا يتكون من وزير الحكم المحلي بغزة، محمد جواد الفرا، ويرافقه عدد من رؤساء المجالس المحلية بغزة أساسا وممثلي بعض القطاعات الوزارية، وذلك صباح اليوم الاثنين 8 أبريل الجاري بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط.


ويضم الوفد رؤساء كل من بلدية جباليا وبلدية رفح وبليدة دير البلح وبلدية خان يونس، وعدد من أعضاء هذه البلديات. وحضرت عن الحركة النسائية رشا الرنتيسي، زوجة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي.


وفي هذا السياق قال محمد جواد الفرا، في كلمة بالمناسبة أمام أعضاء الفريق، "إن شعب المغرب شعب حي يشعر بنا أكثر من أنفسنا"، مضيفا أن كل أبناء فلسطين لهم يد تبني ويد تقاوم من أجل أن تعود فلسطين للفلسطينيين، ويد ثالثة تربي الأجيال التي ستظل تقاوم من أجل استرجاع الفلسطينيين لأراضيهم.


من جانبها قالت رشا الرنتيسي أن التغيير الذي شهده العالم العربي أساسا يبشر بخير، ونسعد لكل من بقي على العهد في فلسطين رغم ما حيك من مؤامرات منذ 1917 بأرض فلسطين. وقالت إن الشهيدة أم نضال فقيدة الأمة الإسلامية، أعادت الإشراقة لفلسطين، وأضافت أنه يجب أن تُسطر أدوارها بمداد من نور. مشيرة إلى أنها مثلت نموذجا للرجال والنساء على السواء.


من جانبه ألقى أبو زيد المقرئ الإدريسي، كلمة باسم فريق العدالة والتنمية، رحب فيها بالوفد، ثم كلمة ألقاها رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفلسطينية بمجلس النواب، عبد العزيز أفتاتي، قال فيها "إنني أيقنت لما زرت غزة آخر مرة بأن شباب وكل أبناء غزة لهم قضية كبيرة وعظيمة يؤمنون بها إلى العمق. ولهم زعماء حقيقيين. كما ألقى بالمناسبة عضو الهيئة العربية لإعمار غزة، عيسى امكيكي، بدوره كلمة ترحيبية بالوفد.


وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الفلسطيني الذي حل بالمغرب وقع عددا من مذكرات تفاهم مع بعض البلديات المغربية، كما زار عددا من المؤسسات المغربية منها مؤسسة البرلمان بغرفتيه.
عبد اللطيف حيدة