اعمارة : جهودنا متواصلة في مجال التقييس لدعم الاقتصاد الوطني

قراءة : (51)


 18/04/2013
أكد عبد القادر اعمارة، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، مواصلة الجهود من أجل توفر المغرب على مجموعة واسعة من المواصفات التي تُوازي المواصفات الدولية، نظرا للدور الذي أصبحت تقوم به هذه الأخيرة في تطوير القدرة التنافسية للمقاولات وأهمية احترام هذه المواصفات لولوج الأسواق.


وأشار اعمارة، خلال حفل تنصيب أول مدير للمعهد المغربي للتقييس (IMANOR)، مساء يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، إلى أن المغرب بدأ عملية اعادة هيكلة النظام المتعلق بالتقييس والشهادة بالمطابقة والاعتماد، كهيئة متخصصة لدعم الاقتصاد الوطني، من أجل توفير عناصر المرونة والفعالية في مساطر الاشتغال المتعلقة بهذه الأنشطة.


وبهذه المناسبة، حث الوزيرعبد الرحيم الطيبي، مدير(IMANOR)، على  العمل لتطوير رصيد المغرب في هذا المجال، لتوفير المواصفات الضرورية لأنشطة الفاعلين الاقتصاديين وباقي المهتمين".


وتأسس المعهد المغربي للتقييس، محل مصلحة المواصفات الصناعية المغربية٬ بمقتضى القانون رقم 12. 06 الذي يعنى  بالتقييس والشهادة بالمطابقة والاعتماد والذي دخل حيز التنفيذ في مارس 2011.


ويعنى بالأنشطة المتعلقة بالتقييس والشهادة بالمطابقة٬ كما يقوم بنشر المعلومات الخاصة بالمواصفات والأنظمة التقنية المحلية والدولية٬ وتوفير خدمات في ميادين الدراسة والمساعدة التقنية والتكوين المتعلقة بالتقييس، فضلا عن تمثيل المغرب بجميع منظمات التقييس الاقليمية والدولية وباقي هيئات التقييس الأجنبية.
نورة معني