الرباح : الاستثمارات الخاصة مهمة من أجل توسيع البنيات التحتية في مجال النقل

قراءة : (43)


18/04/2012
أكد وزير التجهيز والنقل عزيز رباح٬ أهمية الاستثمارات الخاصة من أجل توسيع البنيات التحتية في مجال النقل على المستوى الوطني.


وأكد رباح، وفق  ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال افتتاح أيام دراسية حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الاستثمارات في البنيات التحتية، الأربعاء 17 أبريل 2013 بالرباط٬ "أكد" استحالة الاستثمار في كافة فئات البنيات التحتية بالاعتماد فقط على الميزانية العامة"٬ موضحا أن المغرب يتوفر على رؤية تبعث الاطمئنان بالنسبة للمُستثمرين الخواص إلى جانب الاستقرار السياسي والانتقال الديمقراطي اللذين يميزان المغرب.


وبخصوص انخراط المغرب، في هذا الشكل الجديد من الشراكة٬ أوضح أن الحُكومة أعدت مشروع قانون حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص٬ مفتوح على كافة القطاعات٬ من بينها تشييد المستشفيات والقناطر٬ والطرق السيارة والمطارات٬ فضلا عن قطاعات الطاقة والفلاحة والسياحة.


وأضاف رباح، أن اختيار المغرب من قبل اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لبلدان غرب آسيا (الإيسكوا) الذي يرجع للتجربة التي راكمها٬ سيمكن من مواكبة المغرب في سياساته واستراتيجياته٬ لاسيما الاقتصادية.


وسيكون هذا اللقاء الذي يستمر يومين مناسبة لإعطاء الانطلاقة لاستثمارات في البنية التحتية ومبادرات للشراكة بين القطاعين العام والخاص التابعين للإيسكوا٬ بتعاون مع المركز الدولي للامتياز للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
نورة معني