وفد مغربي إلى روسيا لتأكيد موقف المغرب الرافض لأي توسيع في صلاحيات المينورسو

قراءة : (19)


13.04.18
صرح وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ سعد الدين العثماني٬ أنه تم إبلاغ وزير الخارجية الروسي٬ "الموقف المغربي الرافض تماما لأي توسيع لصلاحيات (المينورسو) لتشمل حقوق الإنسان أو لأي مراقبة دولية لحقوق الإنسان في الصحراء٬ لأن الصحراء مغربية"٬ مشددا في تصريح صحفي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقاء جمعه بوزير الخارجية الروسي سرغي لافروف٬ الذي تسلم رسالة ملكية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، تسلمها (مشددا على أنه "يجب أن تكون هناك قيادة واحدة ومسؤولية واحدة من البداية إلى النهاية٬ وموقف المغرب صارم دائما كلما تعلق الأمر بسيادته الوطنية".

وقال  العثماني، إن اللقاء المذكور ناقش٬ إضافة لذلك٬ القضايا المتعلقة بالأمن في منطقة الساحل والصحراء٬ والوضع السوري٬ والتوازن في العلاقات الدولية.

وأكد العثماني، أن المغرب يعتبر الشريك التجاري الأول لموسكو في إفريقيا والعالم العربي٬ مما يجعله يتبوأ موقعا استراتيجيا مهما بالنسبة لروسيا في المنطقة.

إلى ذلك، ضم الوفد المغربي٬ الفاسي الفهري وسعد الدين العثماني٬ ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، بحضور سفير المغرب بروسيا الاتحادية٬ عبد القادر الأشهب.