العثماني يتواصل عبر المواقع الاجتماعية احتراما لحق المواطنين في تتبع عمل الحكومة

قراءة : (21)


13.05.10
 
نشر موقع الكتروني، يوم الأربعاء 8 ماي 2013، أن "سعد الدين العثماني وزير الشؤون والخارجية، غرد يوم الثلاثاء من داخل قبة مجلس النواب، حيث نشر على حسابه في تويتر والفايسبوك خبر استمرار أشغال لجنة الشؤون الخارجية بحضوره، وذكر بعض محاورها لمتتبعيه الافتراضيين".
وأضاف كاتب الخبر أن "البرلمان المغربي فيه اللي كيلعب الكارطة، وفيه اللي كايلعب ضامة، وفيه اللي ناعس وفيه اللي ناشر فخادو، وفيه اللي كيحسب ليه راسو كيتحمحم، وفيه أيضا وزير أبى إلا أن يقضي وقت جلوسه بالبرلمان في التواصل مع متابعيه في تويتر والفايسبوك".
 
وتنويرا للرأي العام، توضح خلية التواصل لدى  وزير الشؤون الخارجية أن العثماني "واحتراما منه لحق الرأي العام في تتبع عمل الحكومة، خصص خلية إعلامية للتواصل مع المواطنين عبر موقع إلكتروني خاص هو فسائل، وعبر المواقع الاجتماعية فايسبوك وتويتر باسم مستشار الوزير أو خلية التواصل، كما يحرص كلما سمحت ظروفه على الكتابة شخصيا للإجابة على عدد من ملاحظات وتساؤلات المواطنين".
 
أما مداخلة  الوزير التي ألقاها الثلاثاء الأخير أمام أعضاء لجنة الخارجية بمجلس النواب، فقد كان مستشاره في التواصل، ينقل أبرز فقراتها في حينه، عبر تويتير وفايسبوك، نظرا لأهمية المواضيع المطروحة، والتي يعتبرها الوزير حقا أصيلا للمواطن، قبل أن تصبح حقا مفوضا لنواب الأمة.