الحزب الشيوعي الفيتنامي في ضيافة العدالة والتنمية بالرباط

قراءة : (42)


04-06-13
استقبل عبد العزيز عماري، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، رفقة عبد العلي حامي الدين، عضو الأمانة العامة للحزب، ومحمد الرضى بنخلدون، رئيس قسم العلاقات الدولية، ومحمد الزويتن، المدير المركزي للحزب، والعبادلة ماء العينين، وعبد الرحمان داداوي، عضوي قسم العلاقات الدولية للحزب، يوم الثلاثاء 04 يونيو الجاري، بمقر الحزب بالرباط، وفدا عن الحزب الشيوعي الفيتنامي، برئاسة "هوانك بينه كان"، عضو اللجنة المركزية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الفيتنامي.


وفي هذا الصدد، رحب عبد العزيز عماري، المدير العام للحزب، بالوفد الفيتنامي، مبرزا في الوقت ذاته، أهمية اللقاء الذي يهدف لتعزيز علاقات التعاون بين الحزبين والبلدين.


وبعد أن ذكر عماري بمسار تشكيل حزب العدالة والتنمية وأبرز محطات نضاله، إضافة إلى مبادئه وأهدافه، أوضح أن المغرب عاش بدوره ما يسمى الربيع الديمقراطي بشكل استثنائي من خلال الشروع في مسار الإصلاح في ظل الاستقرار، مبينا أن الحكومة التي يرأسها الحزب تعمل على النجاح في ربح رهان تحقيق الإصلاحات المطلوبة في ظل الاستقرار.


من جانبه، شكر المسؤول الحزبي الفيتنامي، حزب العدالة والتنمية على حفاوة الاستقبال، معربا عن أمله في تعزيز العلاقات بين الحزبين، وبين البلدين خاصة وأن العلاقات بين البلدين متينة منذ مدة طويلة، داعيا إلى تطوير العلاقات مع الحزب من خلال تبادل الخبرات والتجارب والوثائق بين الحزبين، إضافة إلى تبادل الزيارات بين الحزبين.


وفي ختام الزيارة، تبادل وفد حزب العدالة والتنمية ووفد الحزب الشيوعي الفيتنامي دروع تذكارية، تؤرخ لهذه الزيارة في أفق تعزيز العلاقات الثنائية سواء بين الحزبين أو البلدين.
 
أحمد الزاهي