العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان يتواصل مع مغاربة العالم

13.08.07
نظمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، بجهة طنجة تطوان لقاء تواصليا مع أعضاء الحزب ومتعاطفيه من الجالية المغربية بعدد من دول العالم بأوروبا وأمريكا، القاطننين بأقاليم جهة الشمال والتي يقضون فيها عطلهم الصيفية.

وشكل اللقاء، المنظم يوم السبت 03 غشت 2013 بمقر الحزب بطنجة، فُرصة للتعارف وصلة الرحم والتواصل عن قرب والاستماع إلى آراء وملاحظات أفراد الجالية وكذلك طرح الإشكالات المختلفة التي يعانون منها و انتظاراتهم من بلدهم الأصلي .

وعبر الحضور عن أهمية المبادرة، مُطالبين بتوسيعها واختيار توقيت مناسب لها، كما اعتبروها مناسبة أيضا للتواصل والتعارف  فيما بينهم والاستفادة من تجاربهم المختلفة في كل المجالات.
 
وفي كلمة للكاتب الجهوي محمد البشير العبدلاوي عبر فيها عن تشكراته لحضور اللقاء رغم الصعوبات وإكراهات العطلة والالتزامات المختلفة، مؤكدا أن هذه البادرة الغرض منها التواصل والتعارف من خلال اغتنام فرصة وجود الجالية بأقاليم الجهة، وخصوصا أنها جهة تتميز بقرب مجالها الجغرافي وتتيح فرصة نجاحها.
 >
وبهذه المناسبة قدم بعض المعطيات عن الجهة والحضور المتميز للحزب بها سواء على المستوى التنظيمي أو الشأن المحلي  كقوة سياسية أولى بالجهة، معبرا عن رغبة الكتابة الجهوية في تطوير هذه المبادرة والرقي بها بما يحقق أهدافها النبيلة وعلى راسها تمتين العلاقة بين أبناء البلد الواحد بالداخل والخارج.

ومن جهة أخرى ألقى عبد الناصر التيجاني عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح كلمة تربوية توجيهية، مهيبا بأبناء الجالية بالتعاون والتفاعل الإيجابي والمتواصل لنشر الصلاح والإصلاح ومحاربة الفساد، أين ما وجد وخصوصا في ظل المرحلة الدقيقة التي تعيشها الأمة خدمة للوطن وأبناءه.
 
ومن جهتها، أوضحت نزهة الوافي عضو الأمانة العامة للحزب، في كلمتها أن ملف الجالية ” استراتيجي ويحظى بأهمية بالغة”، مُؤكدة على ضرورة تفعيل الدستور الجديد الذي نص على حقوق المغاربة بالخارج والذين يقدر عددهم بأكثر من 06 ملايين مغربي، ومنها كفاءات عالية وفاعلة، تقول البرلمانية الوافي، مشيرة إلى التحديات المهمة في مختلف المجالات التعليمية والتأطير الديني وغيرهما وكذلك الملف التمثيلي، كما أعربت عن اعتزازها بدور الحزب والمجهودات التي يقوم بها للدفاع عن حقوق المهاجرين مشددة على أهمية التفاعل وتطوير البعد الاقتراحي لدى الجالية ومنهم أعضاء الحزب ومتعاطفيه مؤكدة استعداداه التام للتواصل مع ابناء الجالية وتبليغ مشاكلهم للمسؤولين.
 >
ومن جهته، أوضح البرلماني عبد اللطيف بروحو، استعداد الحزب وبرلمانييه للدفاع عن حقوق المهاجرين، باسطا بعض الأعمال التي قام بها الفريق البرلماني، بما في ذلك “التواصل والاستماع إليهم”، مشيرا أن الوزير المنتدب المكلف بالجالية مرتبط برئاسة الحكومة وليس بوزارة الخارجية وذلك لحرص الحكومة على حل المشاكل التي يعانون منها.
 
ومن جانبه، شكر البرلماني، محمد السليماني، الحاضرين “الذين ساهموا في نجاح  اللقاء في نسخته الأولى من خلال حضورهم”، مُهيبا بالمزيد من التواصل والتعاون ليختم اللقاء بالدعاء الصالح.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.