وفد برلماني يقف على حجم حرائق غابة أمسكروض

13.09.02
زار وفد برلماني عن حزب العدالة والتنمية المنطقة الغابوية التي التهمتها النيران بأمسكروض مؤخرا بدوار تاكوشت بأمسكروض. ويتعلق الأمر بسبعة نواب وهم رمضان بوعشرة، ومحمد لشكر، وأحمد أدراق، ومحمد عصام، ومحمد أوريش وعبدوالله أوباري وعيسى امكيكي.

 واستمع الوفد البرلماني لساكنة دوار تاكوشت الذين عبروا عن ارتياحهم للزيارة ، كما أطلعوا الوفد على أسباب الحريق وكذا الجهود التي قام بها أفراد الوقاية المدنية والجيش والمتدخلين لإخماد الحريق الذي التهم 1300 هكتار في منطقة غابوية غنية بشجر الأركان والعرعار وغيرهما من الثروات الغابوية.

 وفي ذات الزيارة التمس ساكنة المنطقة من برلمانيي العدالة والتنمية التدخل لدى الجهات المسؤولة من أجل تعبيد الطريق وتزويد المنطقة بالكهرباء والماء الشروب وتقدموا ببعض المقترحات فيما يخص حماية الغابة وثرواتها، وخاصة مركز أمسكروض ودواوير تاكوشت وتالعينت.

واعتبر عبد الله أوباري، منسق الوفد الذي زار المنطقة، أنه “لو كان هذا الطريق المؤدي إلى المنطقة معبدا وصالحا لتمكنت مصالح الوقاية المدنية من التحكم في الحريق الذي دام قرابة أسبوع”.

 ودعا المتحدث الجهات المعنية إلى التدخل العاجل في برمجة الطريق المشار إليه في أقرب وقت. وأكد ذات البرلماني أن المجموعة التي زارت المنطقة ستقوم بمتابعة الموضوع على مستوى مجلس النواب من خلال آليات الر قابة المتاحة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.