العدالة والتنمية بفاس بولمان يفتتح الموسم السياسي الجديد بتنظيم الملتقى الجهوي الأول

19-09-13
افتتحت الكتابة الجهوية للحزب بجهة فاس بولمان الموسم السياسي الجديد بتنظيم الملتقى التواصلي الجهوي الأول بالمقر الجهوي للحزب بفاس، يومي السبت و الأحد 14-15 شتنبر 2013، بمشاركة أعضاء المكاتب المجالية المسيرة للحزب على صعيد الجهة والأقاليم والمحليات، وكذلك مكاتب الهيئات الموازية والشريكة واللجن الوظيفية الجهوية وأعضاء المجلس الجهوي.

وفي هذا السياق، دعا محمد سلاوني الراضي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس بولمان، في كلمته الافتتاحية للملتقى، إلى تجديد النية والدخول لهذه السنة السياسية الجديدة بعزيمة قوية من أجل تعزيز الأداء السياسي والفعالية الميدانية للحزب.

>

الملتقى عرف تنظيم محاضرة من تأطير خالد رحموني، عضو الأمانة العامة للحزب، تحدث فيها عن الوضع السياسي الراهن بالمغرب والمخاض الذي يعيشه المشهد السياسي بدول الربيع العربي، وعن الولادة المرتقبة للحكومة في نسختها الثانية.

كما استمع المشاركون لمداخلة لحسن العمراني، رئيس لجنة التخطيط والمتابعة، في موضوع التخطيط الإستراتيجي، حيث أبرز أهمية المساهمة في تأهيل أعضاء الهيآت المجالية، من خلال مواصلة تقوية منهجية التخطيط والبرمجة، والرفع من الوعي في رؤية 2014 والاستحقاقات البرمجية، إضافة إلى توفير الشروط الضرورية لدخول التعاقد حيز التنفيذ .

>

من جانبه تناول بهاء الدين أكدي، نائب أمين المال الوطني، في عرضه حول التدبير المالي للحزب، الإطار القانوني المنظم لمالية الحزب، مذكرا بأهم مقتضيات النظام المالي للحزب، ومسطرة إعداد الميزانيات المجالية .

>

هذا وعرف الملتقى نجاحا كبيرا، إذ شكل فرصة حقيقية للتواصل وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا السياسية الراهنة، كما عبر من خلاله المشاركون عن استعدادهم لمواصلة الدعم لمسيرة الإصلاح التي يقودها حزب العدالة والتنمية بكل اقتدار رغم كل التحديات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.