إقالة نائب رئيس مقاطعة حسان ينسجم مع توجهات العدالة والتنمية في التصدي لاختلالات تدبير الشأن المحلي

21-09-13
اعتبرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمقاطعة الرباط-حسان أن تصويت مستشاريها بنعم على إقالة النائب الرابع لرئيس المجلس بسبب ارتكابه لأخطاء جسيمة في مجال التعمير، المفوض له فيه، ينسجم مع التوجهات العامة  للحزب في التصدي لكل الاختلالات في تدبير الشأن المحلي وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وثمنت الكتابة المحلية للحزب في بيان توصل به pjd.ma المنهجية التشاركية التي اعتمدتها المكونات السياسية بالمجلس، بتشكيل لجنة عهد إليها بالاستماع إلى النائب المقال، وكذا إلى رئيس قسم التعمير، مبينة أن هذه اللجنة وقفت من خلال أقوال المعنيين بالأمر، على اختلالات تدبيرية جسيمة استوجبت الإقالة، كما وقفت اللجنة على اتهامات خطيرة متبادلة، بين النائب المقال و رئيس قسم التعمير، بالتزوير في ملفات التعمير، ليس من اختصاص المجلس تأكيدها أو نفيها.

وأكد البيان تشبث الكتابة المحلية للحزب بمطلب مستشاريها، ومستشارين آخرين بالمجلس، للجهات المختصة للقيام بالتحريات اللازمة بشأن الاتهامات المشار إليها في تقرير اللجنة المذكورة أعلاه والتي أكدها النائب المقال علانية خلال الدورة.

وجددت الكتابة المحلية للحزب العهد لساكنة الرباط حسان على مواصلة العمل الحثيث لإقرار حكامة جيدة في تدبير الشأن المحلي، كذا الدفاع عن المطالب العادلة للساكنة بتراب المقاطعة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.