“العمل الجمعوي دعامة للتنمية المحلية”محور لقاء تكويني لحزب “المصباح” بتطوان

13-02-14
نظم حزب العدالة والتنمية بتطوان، صباح يوم الأحد 9 فبراير2014 بمقر الحزب لقاء تواصليا تكوينيا تحت شعار “العمل الجمعوي دعامة للتنمية المحلية”.
اللقاء الذي شاركت فيه هيئات الحزب المجالية بالإقليم وشبيبة الحزب والفضاء المهني بالإقليم ناقش موضوع العمل الجمعوي والتشاركي بالعالم القروي، حيث تطرقت العروض إلى أهمية العمل الجمعوي في بناء التنمية المحلية في العالم القروي.

>
وتناولت العروض أيضا معوقات العمل الجمعوي في العالم القروي والرهانات التنموية المنوطة به، مشيرة إلى معاناة العمل الجمعوي في العالم القروي، في ظل الهشاشة والأمية والفقر وضعف البنيات التحتية، وضعف الموارد التنموية لتمويل المشاريع التنموية، وكذا ضعف الحكامة في تدبير ملف العمل الجمعوي الذي مازال يتخبط بين الإجراءات والمساطر القانونية، والممارسات السلطوية في التصنيف ثم الإقصاء.

وأعربت المداخلات خلال اللقاء عن تعليق آمالها على الحوار الوطني المفتوح حول المجتمع المدني في إعادة الاعتبار للعمل الجمعوي الجاد والمسؤول، في ظل حكامة جيدة ترفع تحدي العدالة والتنمية البشرية لخدمة الصالح العام في ظل مبادئ التشاور والتعاون والتشارك، لأن العمل الجمعوي أضحى يحتل موقعا أساسيا في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية   .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.