حزب “المصباح” بسيدي إفني يصدر مذكرة تشخيصية لواقع قطاع الصحة بالإقليم

13-02-14
أصدر حزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي افني مذكرة خاصة بقطاع الصحة في إطار تفعيل الإنتاج السياسي للحزب بالإقليم.
وتعد المذكرة نتاج عمل ميداني استغرق ثمانية أشهر أي من شهر أبريل إلى شهر دجنبر 2013، من خلال استمارات تم توزيعها على المحليات بالإقليم  بهدف تضمينها واقع المؤسسات والأطر الصحية بالجماعات الترابية.

وحددت المذكرة الأولويات المستعجلة لإصلاح القطاع حيث أكدت على ضرورة توفير الموارد البشرية الكافية والضرورية وضمان توزيعها بشكل عادل، إضافة إلى تشجيع العاملين بالمناطق النائية على الاستقرار وتوفير الظروف الملائمة للاشتغال وخاصة الأمنية بتعاون مع الجماعات الترابية و المجتمع المدني.
وأبرزت المذكرة ضرورة بناء مستشفى إقليمي بالمواصفات الوطنية من حيث الطاقة الاستيعابية والوحدات الاستشفائية والمواصفات الهندسية، وتأهيل المركز الصحي الحضري للخصاص وتحويله إلى مستشفى محلي، وتشغيل المستوصفات المغلقة.

كما أشارت المذكرة إلى ضرورة تطوير الأساليب التدبيرية بالوحدات الاستشفائية وفق برنامج عقدة يبين الأولويات والأهداف القابلة للتطبيق على أرض الواقع، وضمان مردودية المؤسسة الاستشفائية وإبداع طرق وبدائل تمكن من رفع جاذبية المستشفى الإقليمي، وضمان التوزيع العادل للدواء والشفافية من خلال التدقيق في مسار الدواء من الصيدلية حتى المواطن، فضلا عن مراجعة لوائح الدواء حسب احتياجات الإقليم وتحيينها سنويا تفاديا لانتهاء صلاحيته

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.