البيضاء : حزب المصباح يناقش بليساسفة النسيم حصيلة الحكومة

18-02-14
نظمت الكتابة المحلية ليساسفة- النسيم  لقاء تواصليا أطره محمد نجيب عمور وأحمد جدار، عضوي فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، يوم السبت 15 فبراير 2014 بفضاء الخزانة الجماعية ديار ليساسفة.

وفي هذا السياق، أشاد عمور بدور فعاليات المجتمع المدني والجمعيات المهتمة بالشأن المحلي بالمنطقة، مؤكدا أهمية التفاعل الذي تمارسه بعض الجمعيات إلى جانب المنتخبين لتحسين وضعية المنطقة مع ضرورة الوعي بالعمل التشاركي رغم الخلافات السياسية التي تعتبر طبيعية.

وبعد أن استعرض عمور أهم ملامح الوضع السياسي العام بالمغرب، والظرفية التي عاشتها البلاد بعد تداعيات الربيع العربي مما جعل من المغرب حالة الاستثناء بالمنطقة، منوها بتجربة الحكومة  الحالية من خلال برامجها المتعلقة بتشجيع نسبة النمو وتقليص عجز الميزانية والتحكم في التوازنات الماكرواقتصادية.

وأضاف عمور أن الحكومة عملت على تشجيع المقاولات عبر الإصلاح الضريبي حيث صرحت ولأول مرة بالمغرب أزيد من 20 ألف شركة بالأرباح، وهو الأمر الذي لم يكن في السابق.

>
ومن جهته، أشاد جدار بالحضور القوي والفعال لرئيس الحكومة في جميع الجلسات العمومية لمجلس النواب للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسات العامة للحكومة، مشيرا إلى أهم الإجراءات التي تقوم بها الحكومة في المجال الاجتماعي خصوصا صندوق دعم التماسك الاجتماعي التي عرف زيادة في الفئات المستهدفة، وكذا برنامج دعم المعاقين الذي تشتغل عليه الحكومة من أجل إخراجه إلى حيز التنفيذ، وصندوق التأمين عن فقدان الشغل الذي سيعمل على تفعيله بداية من الشهر المقبل مما سيمكن من تقديم تعويضات في حدود الحد الأدنى للأجر للذين فقدوا عملهم في حدود 6 أشهر والاستفادة من تكوين .

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.