حزب “المصباح” بالحوز يتدارس الوضعية التربوية بالإقليم

28-02-14

عقد حزب العدالة والتنمية بالحوز، وبالتنسيق مع شبيبة الحزب بأولاد امطاع يوم الثلاثاء 25 فبراير 2014، لقاء تواصليا مع ساكنة المنطقة والفعاليات الجمعوية حول الوضعية التربوية بإقليم الحوز وذلك بمقر الفرع بسوق الاثنين.

وفي هذا الصدد، أبرز الكاتب المحلي للحزب بالحوز دور الأحزاب السياسية في التأطير والتوعية للمواطن في شتى المجالات الثقافية والجمعوية والاخلاقية والوطنية وغيرها من المجالات  .

 

ـومن جهته، ذكر عبد اللطيف عنيبة، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقيم الحوز، أهمية التنسيق والتواصل بين النقابات والمجتمع المدني لإزالة الغموض حول العلاقة بينهما.

وقدم عنيبة تصورا للعمل النقابي بصفة عامة وبصفة خاصة الرؤية والمرجعية النقابية لدى الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب ولفروعها وبالأخص الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، مشيرا إلى بعض أدوار العمل النقابي وعلى سبيل المثال الدفاع عن حقوق المدرس والمدرسة والمتمدرس على حد سواء.


ـومن جانبه، أشار رضوان الرمتي، الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقليم الحوز، إلى بعض مشاكل قطاع التعليم بإقليم الحوز، من قبيل سوء التسيير، وبالخصوص حرمان عدد من أطفال المناطق الجبلية بالإقليم من التمدرس، ناهيك عن مشكل الإطعام المدرسي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.