البيضاء: رئيس مقاطعة الحي الحسني في ضيافة النادي الأدبي بليساسفة

05-03-14
دشن النادي الأدبي لليساسفة بالبيضاء أولى لقاءاته باستضافة محمد نجيب عمور، رئيس مقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، الذي أشاد بمثل هذه المبادرات التي شهدت حضور أبرز فعاليات المجتمع المدني بليساسفة.

وأبرز محمد نجيب عمور، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في كلمته أهم ما ميز مسيرة تسييره للمقاطعة خلال هذه المدة والحصيلة الجد إيجابية لهذا العمل سواء على مستوى البنيات الاساسية والخدمات ذات الصلة المباشرة بالمواطنين داخل المقاطعة أو المرتبطة به من نقل وأمن وصحة وخدمات أساسية، وذلك برغم الاكراهات القائمة من قبيل ضعف المنحة المخصصة للإقليم، وشساعة مجاله الترابي، ناهيك عن سلبيات نظام وحدة المدينة.

>
وأشاد عمور بالخطاب الملكي خلال افتتاح جلالته للبرلمان في دورة أكتوبر والذي أبرز فيه مكامن الخلل في الدار البيضاء مما كان له اثر ايجابي على المدينة بخروج برنامج استعجالي للنهوض بالمدينة ستنال منه المقاطعة حصتها خصوصا منطقة ليساسفة إن على مستوى البنيات الأساسية أو الطرق، أو التطهير، أو المساحات الخضراء، والإنارة العمومية والفضاءات الثقافية والرياضية.

و شدد رئيس المقاطعة على أن هذه الأوراش الهامة والمهمة لا يمكن أن تنجح إلا بشراكة حقيقية وفعالة للمجتمع المدني وانخراط تام له في هذه الأوراش بعيدا عن كل المزايدات السياسية التي لا تخدم أحدا وتكرس واقعا لا يليق بالمقاطعة وما يستحقه مواطنوها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.