العدالة والتنمية بالزاك يجتمع بأعيان الإقليم لحل معضلاته

14.03.15

التقت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالزاك يوم الخميس 13 مارس 2014 في لقاء تشاوري مع أعيان المدينة حول “دور الأعيان في تنمية المدينة”.

وثمن الأعيان هذه المبادرة التي أقدم عليها حزب سياسي ممثلا في العدالة والتنمية بالزاك، وهي الأولى من نوعها. ودعا الأعيان كافة شباب الإقليم إلى الإسهام في التنمية بكل طاقاته في إطار احترام القانون، مطالبين أعضاء الكتابة المحلية لحزب المصباح برفع مشاكل المدينة للجهات العليا، من أجل إيجاد حل لها.

ووقف اللقاء عند عدد من مشاكل الإقليم والتي تتمثل في افتقار المركز الحضري إلى طبيب مقيم، حيث تعاني الساكنة خاصة الأمهات لمدة خمسة عشر يوما متتالية كل شهر من عدم وجود الطبيب، مما يتحتم التوجه لآسا أو كلميم. كما تشتكي الساكنة من تدني مستوى أبنائها التعليمي، وجمود جمعيات الآباء وتقصير بعض الأساتذة في أدائهم لواجبهم المهني، إضافة إلى قضايا أخرى.

وأشاد الأعيان بما قامت به الحكومة في السنوات الأخيرة بتوفيرها البنية التحتية، مطالبين الحكومة بالاهتمام بتوفير الموارد البشرية الضرورية لاستفادة المواطنين منها على أحسن ما يرام، ملحين أكثر إلحاح على وزير الصحة الذي ناشدوه بالعمل على عودة إجبارية التعيين بالمناطق النائية وخلق تعويضات عنها خدمة لصحة المواطن.   

ع.ح

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.