عديلي: العدالة والتنمية رد على خصوم التجربة الحكومية بأفعاله لا بأقواله

05-04-14

قال حسن عديلي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بآسفي، إن العدالة والتنمية الذي يقود التجربة الحكومية قد أجاب خصوم هذه التجربة بأفعاله لا بأقواله لأن الأفعال تغني الأقوال، مبينا أن إخراج الطبعة الثانية للحكومة انتصار للمغرب وللمغاربة وللمسار الديمقراطي.

وأضاف عديلي الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي، نظمته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة آسفي بتنسيق مع الكتابة الإقليمية للحزب يوم الأربعاء 02 أبريل 2014 بالمقر المحلي بحي الزاوية جنوب آسفي، أن العدالة والتنمية وفي لالتزاماته ولعهوده، مشددا على أن سنة 2014 سنة الإصلاحات بامتياز.

واستعرض عديلي عدد من المرتكزات التي ينبني عليه العمل السياسي لدى العدالة والتنمية، القائم على الالتزام والوفاء والشفافية والتدرج وإشراك المواطنين والتعاون مع مختلف الفاعلين، من خلال ممارسته اليومية وبرامجه النضالية، مبينا في موضع آخر عددا من الملفات التي تشتغل عليها الكتابة الإقليمية للحزب بالإقليم في عدد من المجالات كالصحة وإشكالية الدقيق المدعم ومواكبة المشاكل المصاحبة لتنزيل المشاريع المهيكلة بالإقليم.

ومن جهته، قدم إدريس الثمري، برلماني العدالة والتنمية بإقليم آسفي، قراءة في الحصيلة الحكومية التي حققت مكتسبات مهمة للمغرب وللمغاربة، مشيرا إلى أهم الصعوبات التي تواجه عملها من قبيل جيوب مقاومة الإصلاح، مشددا إصرار الحكومة على المضي قدما في مسيرة الإصلاح بكل عزيمة وإرادة.

واستعرض الثمري حصيلة عمله النيابي إن على المستوى الإقليمي أو الوطني من خلال عدد من المحاور منها المهام الوطنية، المهام المحلية والعلاقة بالدائرة، التواصل والتأطير والإعلام، فضلا عن ملفات اساسية تهم إقليم آسفي.

البرلماني الثمري أبرز في كلمته عدد من المشاكل التي سهر على معالجتها كان أهمها ملفات الفساد والريع الاقتصادي، مشيرا إلى أن مكتبه مفتوح لكل الهيئات و المؤسسات وعموم المواطنين لتدارس كل المشاكل وإيجاد الحلول الممكنة والمناسبة لها.

ومن جانبه، قال عبد الجليل لبداوي، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بآسفي، إن المغرب استطاع تحقيق إصلاحات هامة مكنته من أن يصبح فاعلا أساسيا في الاستقرار والتنمية وملهما لدى دول الجوار.

واستعرض لبداوي قراءة في الأداء التنظيمي والسياسي لعمل الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بآسفي في تعاطيها مع عدد من الملفات بتنسيق مع الجهات المعنية، مبرزا أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التواصلية في إبراز مستجدات الساحة الوطنية والمحلية.

يذكر أن اللقاء التواصلي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التواصلية مع عموم منخرطي العدالة والتنمية بالمناطق الثلاث، بياضة، بوذهب، الزاوية المشكلة لمدينة آسفي، كما يندرج ضمن البرنامج السنوي للكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية 2014.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.