عمالة اقليم تاونات تسوي وضعية المهاجرين غير الشرعيين بالاقليم

29.04.14
شهد مقر عمالة إقليم تاونات يوم الجمعة 25 أبريل، حفل تسليم بطائق الإقامة للمهاجرين السوريين الذين استفادوا من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية بالمغرب.
 
وترأس الحفل عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات حسن بلهدفة، بمعية رؤساء المصالح الأمنية وممثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورجال السلطة وبعض ممثلي الصحافة المحلية .
 
وفي هذا السياق، قال عامل الإقليم إن عملية تسوية وضعية المهاجرين الذين يقيمون بصفة غير قانونية بالمغرب تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بسن سياسة جديدة لمعالجة ملف الهجرة في إطار مقاربة عادلة وإنسانية والتي شكلت موضوع الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
 
وأضاف عامل الإقليم، أنه تم في هذا الإطار خلال الفترة الممتدة ما بين 2 يناير و 24 فبراير 2014 إيداع 17 طلبا لتسوية وضعية المعنيين بالأمر بمكتب الأجانب الذي تم إحداثه لهذه الغاية بمقر هذه العمالة تنفيذا للدورية الوزارية المذكورة وكلهم من جنسية سورية.
 
هذا و أشاد المستفيدين من هذه العملية بهذه المبادرة الإنسانية التي نهجها المغرب تجاه المهاجرين المتواجدين على التراب الوطني بصفة غير قانونية، والتي تم إطلاقها وفقا لتوجيهات ملكية.
يوسف السطي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.