العثماني والإبراهيمي يواصلان لقاءاتهما مع الساكنة بوجدة وبركان

14.05.2014
قام محمد العثماني عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مرفوقا بالكاتب الإقليمي لحزب المصباح رشيد شتواني والكاتب المحلي لاسلي نور الدين بوناب، بزيارة ميدانية إلى جبل الدشيرة بالجماعة القروية إسلي، صبيحة السبت 10 ماي 2014، حيث استمع الوفد لشكاية فلاحي المنطقة، المتمثلة في عزم أحد المستثمرين تحويل الجبل إلى مقلع حجري، الأمر الذي سيعتبر تهديدا للمشاريع الفلاحية، نظرا للقرب الشديد للجبل من ضيعات الفلاحين.

وفي هذا السياق، تفاعل وفد العدالة والتنمية، مع مشاكل الساكنة، حيث تم الاتصال بالجهات المختصة التي ستبث في الموضوع.
ومن جهة أخرى، قام مصطفى الإبراهيمي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وبتنسيق مع الكتابة الإقليمية للحزب ببركان، بزيارة ميدانية إلى الجماعة القروية سيدي بوهرية، رفقة الكاتب الإقليمي للحزب مصطفى القاوري، يوم السبت 10 ماي 2014.

الزيارة كانت فرصة للتواصل مع ساكنة سيدي بوهرية، والاستماع إلى معاناتهم والمتمثلة بالخصوص بعدم استفادتهم بالشكل المطلوب من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا غياب مشاريع مدرة للدخل، إضافة إلى التهميش والعزلة التي يعيشها مواطنو هذه الجماعة، والتي تعد أفقر جماعة في إقليم بركان.
تجدر الإشارة، إلى أن الزيارة الميدانية تأتي في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها الإبراهيمي إلى قرى إقليم بركان، وذلك بالتنسيق مع الكتابة الإقليمية لحزب المصباح ببركان.
محمد الشلاي           

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.