مراكش تتوج أوربا بكأس القارات لألعاب القوى

اختتمت بمراكش المنافسات النهائية لكأس القارات الخاصة بألعاب القوى أمس الأحد 14 شتنبر الجاري والتي توجت منتخب القارة الأوربية بطلا للعالم في ألعاب القوى الخاصة بالمنتخبات القارية، ليفوز بالكأس بعد احتلاله الصف الأول من حيث عدد النقط التي حصل عليها العداؤون والرياضيون المنتمون إلى قارة أوربا.

وبلغت القيمة المالية لجوائز البطولة في نسختها الثانية التي فاز بها منتخب أوربا حوالي 3 ملايين دولار أمريكي. وجاء فوز منتخب أوربا إثر حصوله على ما مجموعه 5ر447 نقطة بعد إجراء 40 مسابقة على مدى يومين، متبوعا بمنتخب قارة أمريكا برصيد 390 نقطة ومنتخب قارة إفريقيا ب339 ثم منتخب آسيا – أوقيانوسيا 5ر257 نقطة. 

وتعزز المنتخب الإفريقي بأربعة عداءات مغربيات، تألقن في بطولة إفريقيا لألعاب القوى التي احتضنتها مؤخرا مدينة مراكش وفي مقدمتهن غزلان سيبا الحائزة على الميدالية الذهبية في الوثب العالي ونسرين دينار الفائزة بفضية القفز بالزانة وأمينة المودن الفائزة بنحاسية رمي القرص وسلمى الوالي علمي الحائزة على ميدالية نحاسية في مسابقة 3000م موانع.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية العالمية إجراء 40 مسابقة على مدى يومين بمشاركة 320 من أجود عدائي وعداءات القارات المشاركة.

وسبق للمنتخب الأوربي أن فاز باللقب في النسخة الماضية (2010) قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى سحب اللقب منه بسبب المنشطات ومنحه لمنتخب قارة أمريكا.

كما سبق لمنتخب قارة إفريقيا لألعاب القوى للذكور، أن فاز باللقب أربع مرات متتالية سنوات 1992 في هافانا و1994 في لندن و1998 بجوهانسبورغ و2002 بمدريد.

ويعتبر المغرب أول بلد إفريقي ينظم سباق الأمم عام 1966 بالرباط، وبطولة العالم للعدو الريفي في الرباط أيضا عام 1974 ومراكش عام 1998 بالإضافة إلى النسخة الرابعة لبطولة العالم للفتيان عام 2005 بالمدينة الحمراء..

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.