الوردي يعلن جاهزية المغرب للتصدي لوباء إيبولا

أعلن الحسين الوردي وزير الصحة اليوم الأربعاء، أن المغرب سيستفيد من منحة ألمانية قدرها مليون يورو، وذلك من أجل محاربة فيروس “إيبولا” المتفشي في غرب افريقيا، و تفادي وصوله إلى المغرب.

وأضاف الوردي، خلال حفل انطلاق برنامج الشراكة المغربية الألمانية في مجال السلامة الصحية والبيولوجية، أن المغرب يتوفر على استراتيجية واضحة المعالم لمواجهة الفيروس، من ضمنها تشديد المراقبة   على النقط الحدودية، مطمئنا المغاربة أن الوضع متحكم  فيه رغم استمرار حركية الناس والبضائع بين المغرب و البلدان الإفريقية التي تعرف انتشار الفيروس.

وأضاف الوردي أن الأخطار المرتبطة بفيروس إيبولا تفرض على المغرب الاعتماد على كل الوسائل الممكنة  لمحاربته، وذلك باتباع مجموعة من الإجراءات، على رأسها تكوين العنصر البشري في هذا المجال، وعقد شراكات مع الدول الأوروبية قصد تبادل الخبرات.

وفيما يخص الشق القانوني، شدد الوردي على ضرورة قيام المغرب بتحديث القوانين المتعلقة بمجال الصحة، لا سيما تلك التي تخص إقامة المختبرات الطبية. كما أكد على الدور الأساسي لوزارة الصحة في مجالات التخطيط والتنفيذ لمواجهة الأوبئة المنتشرة في العالم.

وقد شهد اللقاء حضور كل من مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون، والسفير المنتدب لدى الحكومة الفدرالية الألمانية كريستوف إيشهورن، إلى جانب سفير ألمانيا في الرباط ميكائيل وريتر.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.