أدراق: المجلس الجهوي لـ “مصباح” سوس ماسة ينعقد في ظروف صعبة تعيشها بلادنا اقتصاديا واجتماعيا

قال أحمد أدراق، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، إن انعقاد المجلس الجهوي للحزب يوم الأحد المقبل، 25 فبراير الجاري، يأتي بصفة عادية، ويضم ستة أقاليم، وهي انزكان وأيت ملول، وأكادير إدواتنان، واشتوكة آيت باها، وتارودانت، وتيزنيت وطاطا، وستؤطره أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.
وأوضح أدراق في تصريح لـ pjd.ma، أن المجلس يأتي من الناحية السياسية في ظروف استثنائية نعرفها جميعا، وعلى رأسها ما يقع على مستوى القضية الفلسطينية، بسبب الإجرام الصهيوني المستمر على قطاع غزة خصوصا وعلى فلسطين عموما، لليوم الـ 139 على التوالي.
واسترسل، كما يُنظم المجلس الجهوي للحزب بسوس ماسة في ظل وضع اقتصادي واجتماعي صعب تعيشه بلدنا بعد انتخابات 8 شتنبر 2021، لاسيما ما نراه من ارتفاع في الأسعار، وضرب للقدرة الشرائية، وتبعات زلزال الحوز، فضلا عن قضايا أخرى من قبيل النقاش المرتبط بتعديل مدونة الأسرة وغيرها.
وشدد أدراق، أن هذا المجلس يأتي أيضا في ظل تعثر كبير تعيشه المجالس الجماعية الحالية، والتي تعرف خلاقات كبيرة بين مكوناتها، خصوصا وأننا نرى البلقنة التي تتخبط فيها بسبب القاسم الانتخابي الغريب لانتخابات 2021 وإلغاء العتبة.
ونبه المسؤول الجهوي إلى أن القوانين الانتخابية المؤطرة للعملية الانتخابية السابقة حولت الجماعات الترابية بالوطن عموما، ومنها بجهة سوس ماسة، إلى حالة من التردي والتخبط والصراع، ومن ذلك أن بعض الجماعات التي كانت تتألف من أربعة أحزاب أصحبت تضم ممثلين عن 14 حزبا سياسيا، مؤكدا أن هذا الوضع لا يخدم التنمية ولا يحقق مصالح الساكنة وانتظاراتها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.