أدراق يطالب بتفعيل لجان مراقبة الأسعار بالعمالات والأقاليم

أدراق يطالب بتفعيل لجان مراقبة الأسعار بالعمالات والأقاليم
الأربعاء, 12. نوفمبر 2014 (All day)
ع. حيدة
قراءة : (3496)

طالب أحمد أدراق عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب بضرورة تفعيل اللجان المكلفة بمراقبة الأسعار بالعمالات والأقاليم لمنع أي زيادة قد يقررها المهنيون بدون إذن الحكومة.

ودعا البرلماني المذكور الذي كان يتحدث في الجلسة الشهرية في موضوع المقاصة إلى تخفيض الحكومة للرسوم الجمركية وخاصة على بعض المواد التي عرفت في الآونة الأخيرة الرفع منها.

كما طالب ذات المتحدث بدعم مهنيي النقل من أجل تخفيف ثقل ارتفاع أسعار المحروقات عندما يسفر تطبيق نظام المقايسة الذي تبنته الحكومة عن ارتفاع في الأثمنة، رغم أنه في الآونة الأخيرة انخفضت أسعار المحروقات. كما دعا إلى اعتماد نظام الفوترة الشهرية للماء والكهرباء.

إلى ذلك نوه أدراق بجرأة الحكومة بإقدامها على إصلاح نظام المقاصة من خلال مراجعة أسعار المحروقات بتطبيق نظام المقايسة، بالإضافة إلى إصلاحات أخرى.

وقال البرلماني إن إصلاح نظام المقاصة لا يجب أن يكون مجالا للمزايدة السياسية بين الأغلبية والمعارضة، مشيرا إلى أن الكل يعرف السياق الذي جاء فيه هذا الاصلاح، وكيف أصبح صندوق المقاصة عبئا ثقيلا على الدولة، في إشارة إلى أن تلكؤ الحكومات السابقة في القيام بهذا الإصلاح هو الذي أدى إلى هذا الوضع الذي سبق أن وصفه رئيس الحكومة بالمقلق.

التعليقات

أضف تعليقك