“أمانة “المصباح” تجدد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتدعو الدول العربية المطبعة إلى قطع علاقاتها مع الاحتلال

جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، استنكارها الشديد وتنديدها القوي بحرب الإبادة الجماعية والحصار المتواصل والمستمر والمجازر الوحشية اليومية المتواصلة في غزة والتي تخلف عشرات الشهداء يوميا وأغلبهم من النساء والأطفال، كل ذلك أمام مرأى ومسمع من العالم وفي ظل تواطؤ دولي وصمت عربي وإسلامي.
كما جددت أمانة “المصباح” في بيان صدر بمناسبة الاجتماع الذي عقدته السبت 20 يناير 2024 برئاسة الأستاذ عبد الإله ابن كيران، “دعمها المطلق للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية في معركتهم العادلة للتحرر من الاحتلال الاستيطاني العنصري الصهيوني الجاثم على الأراضي الفلسطينية منذ 76 سنة”.
ودعا البيان “الدول الإسلامية والعربية وكل الضمائر الحية إلى التحرك العاجل من أجل وقف العدوان الصهيوني الهمجي على غزة، والتحرك من أجل تنفيذ ما التزمت به قمة الرياض بما فيه تحرك اللجنة الخماسية المنبثقة عنها وكسر الحصار وفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية والعمل على إقرار وقف إطلاق النار والإبادة المتواصلة لشعب أعزل”.
ودعت الأمانة العامة “جميع الدول العربية والإسلامية للضغط بكل الوسائل على الكيان الصهيوني، وقطع جميع علاقات الاتصال والتواصل والتطبيع مع هذا الكيان الغاصب ووقف كافة أشكال التعاون الاقتصادي والتجاري معه، وإغلاق ما سمي بمكتب الاتصال الإسرائيلي ببلادنا بشكل رسمي، والاستجابة لنبض المجتمع المغربي الرافض للتطبيع والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة”.
من جانب آخر، أشات الأمانة العامة لحزب “المصباح” بالمبادرة الملكية السامية بتخصيص جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، لمنح إضافية لفائدة الطلبة الفلسطينيين المنحدرين من قطاع غزة، المسجلين في الجامعات والمعاهد العليا المغربية، في إطار العناية الكريمة والموصولة التي يوليها جلالته للقضية الفلسطينية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.