أمانة "المصباح": حريصون على استمرارية علاقتنا بالتقدم والاشتراكية

قراءة : (471)
أمانة "المصباح": حريصون على استمرارية علاقتنا بالتقدم والاشتراكية
الأربعاء, 29. أغسطس 2018 - 15:10

أكد أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على أهمية العلاقة المميزة والخاصة التي تجمع بين حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية، وما يقتضيه ذلك من ضرورة الحرص على الاستمرار في مسار التعاون بينهما بما يعزز مسار البناء الديموقراطي والتقدم في مسار الإصلاح المنشود.

وحسب بلاغ للأمانة العامة، التي عقدت اجتماعها أول أمس الاثنين 27 غشت الجاري، فقد أحاط سعد الدين العثماني أعضاء الأمانة العامة، بحيثيات القرارات المرتبطة بتعيين وزير جديد للاقتصاد والمالية وحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، وبالجهود التي قام بها رئيس الحكومة لتذليل الصعوبات التي عرفها تدبير قطاع الماء وكذا ما تم من تواصل واجتماعات مع قيادة حزب التقدم والاشتراكية.

من جهة أخرى، توقف الأمين العام، عند خطابي جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب، مثمنا المضامين الإيجابية التي حملها الخطابان، خاصة السهر على إنجاز مجموعة من المشاريع والبرامج المهيكِلة، والتي من المأمول أن يكون لها أثر مباشر وملموس على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.

إلى ذلك، قدّر أعضاء الأمانة العامة عالياً النفس الإيجابي للخطابين الملكيين، مثمنين القرار الملكي بالعفو على مجموعة من معتقلي أحداث الحسيمة وبعض سجناء ما يسمى بالسلفية الجهادية، والتقدير الذي أبداه جلالة الملك إزاء الفاعل السياسي والحزبي، وأهمية الأدوار التي من المفترض أن يقوم بها للمساهمة في إنجاح ورش البناء الديمقراطي الوطني في أجواء من الثقة والتعاون بين مختلف المؤسسات.

وفِي علاقة بالعمل الحكومي، جدد الأمين العام عزم الحكومة مضاعفة التعبئة للرفع من وتيرة الإصلاحات السياسية والتدبيرية والاجتماعية والاقتصادية، وفاء لالتزامات البرنامج الحكومي وسعيا لتحسين ظروف عيش المواطنات والمواطنين والرفع من جودة الخدمات المقدمة لهم.

التعليقات

أضف تعليقك