أمكراز: لابد لشبيبة "المصباح" أن تكون لها بصمتها ورؤيتها في إصلاح التعليم

أمكراز: لابد لشبيبة "المصباح" أن تكون لها بصمتها ورؤيتها في إصلاح التعليم
الثلاثاء, 15. يناير 2019 - 20:19

قال محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إن شبيبة "المصباح" "لابد أن تكون لها بصمتها ورؤيتها لإصلاح التعليم، وأن تنخرط في النقاش الايجابي الذي يرافق إصلاح منظومة التربية والتكوين والقانون الإطار الذي تتم مناقشته في البرلمان".

وأضاف امكراز، في تصريح لpjd.ma، على هامش أشغال اللقاء الدراسي الذي نظمته الشبيبة في موضوع "إصلاح منظومة التربية والتكوين: قراءة في المسار والقضايا والإشكالات"، عشية يوم الثلاثاء بالمقر المركزي للحزب، أن هذا اللقاء الدراسي جاء بهدف "فتح النقاش الشبابي الذي سيفضي إلى إنضاج أفكار ستشكل مذكرة ترافعية سنوجهها للمسؤولين على المستوى الحكومي والبرلماني بخصوص إصلاح التعليم". وتابع أن المذكرة التي سترفعها الشبيبة للجهات المعنية "لن يكون موضوعها فقط القانون الإطار، بل ستكون شاملة لرؤية الشبيبة لإصلاح هذا القطاع الهام، إذ ستضم جميع أفكار الشبيبة ورؤيتها لتحقيق إصلاح شامل".

وشدد المتحدث ذاته، على أن إصلاح التعليم، كان محط نقاش منذ الثلاثينيات من القرن الماضي، أي قبل الاستقلال، حيث كان من بين المطالب الأساسية للحركة الوطنية، وبعد الاستقلال "تم تأسيس الكثير من اللجن من أجل التفكير في تعليم ملائم للمغاربة، لكن كل مرة، يتم إصلاح الإصلاح وإلى حد الساعة لم تتم أشياء كثيرة في هذا المجال".

التعليقات

أضف تعليقك