قضى 20 سنة في سجون بن علي.. اعتقال الرئيس الأسبق لحركة النهضة الصادق شورو

أعلنت حركة النهضة التونسية، مساء الخميس 18 ماي الجاري، اعتقال الرئيس الأسبق للحركة الصادق شورو، الذي قضى 20 سنة في سجون نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، معظمها في الحبس الانفرادي.
وقالت إذاعة “موزاييك” التونسية، إن وحدة أمنية مختصة في مكافحة الإرهاب أوقفت القيادي بحركة النهضة والعضو السابق في المجلس التأسيسي الصادق شورو، على ذمة أبحاث قضية “ذات صبغة إرهابية” لدى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
من جهته، أكد القيادي في حركة النهضة رياض الشعيبي، في تدوينة على فيسبوك، أن أجهزة الأمن اقتادت شورو إلى جهة مجهولة، دون تمكينه من التواصل مع محام أو مع عائلته حتى الآن.
يذكر أن الصادق شورو -وهو أستاذ جامعي في الكيمياء- سبق أن تولى رئاسة حركة النهضة في التسعينيات وقضى 20 سنة في سجون نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.
يأتي هذا الاعتقال بعد أن أوقفت السلطات التونسية رئيس الحركة الشيخ راشد الغنوشي، والذي تم الحكم عليه بسنة سجنا نافذة في واحدة من القضايا المرفوعة ضده، كما اعتقال قيادات حقوقية وسياسية ونقابية بالبلاد، وسط دعوات من منظمات حقوقية محلية ودولية وشخصيات عامة إلى إطلاق سراح المعتقلين، وعلى رأسهم راشد الغنوشي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.